أخر الأخبار

وادعاً لفواتير الكهرباء.. ابتكار تقنية مذهلة لتوليد الطاقة الكهربائية مجاناً بتكلفة 0 دولار عبر مادة جديدة

“وادعاً لفواتير الكهرباء” ابتكار تقنية مذهلة لتوليد الطاقة الكهربائية مجاناً بتكلفة 0 دولار عبر مادة جديدة

طيف بوبست – فريق التحرير

مع تطور العلم والتقنيات التكنولوجية يبهرنا العلماء والخبراء حول العالم بالتوصل إلى ابتكارات واختراعات جديدة مذهلة لم يكن يتخيل أحد من الناس أنها من الممكن أن تصبح حقيقة واقعية، حيث تطورات أدوات البشر وأفكارهم، لاسيما بالنسبة للحصول على مصادر الطاقة المتجددة.

وضمن هذا السياق، كشفت تقارير إعلامية عن توصل مجموعة من العلماء في جامعة “أكسفورد” إلى ابتكار تقنية مذهلة لتوليد الطاقة الكهربائية مجاناً عبر استخدام مادة جديدة ستجعلنا نقول وداعاً لفواتير الكهرباء وأنظمة الطاقة التقليدية.

وأوضحت التقارير أن التقنية الجديدة من شأنها أن تحدث تغيرات جذرية وتحول كبير في مستقبل الطاقة المتجددة حول العالم، حيث ستكون بمثابة النهج الجديد لتوليد الكهربائية من ضوء الشمس.

وبينت أن التقنية الجديدة تعتم على طلاء المباني والمركبات والعديد من الأشياء مثل أجهزة الهاتف المحمول بمادة مرنة ورقيقة جداً قادرة على توليد الطاقة الكهربائية من أشعة الشمس وضوئها، حيث تعتبر هذا الابتكار بديل أكثر تنوع واستدامة عن التقنيات التقليدية المستخدمة حالياً.

وأضافت أن التوصل إلى هذا الابتكار كان بفضل التقدم التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم في وقتنا الحاضر، حيث أن جوهر ابتكار التقنية المذهلة الجديدة يكمن في المادة التي يتم طلاء الأشياء بها، إذ أنها تقوم بامتصاص ضوء الشمس وتحويله إلى طاقة.

وأفادت التقارير أن المادة مرنة جداً ورقيقة للغاية بشكل يثير الدهشة، إذ تتكدس هذه المادة على طبقات متعددة وتعمل على امتصاص أشعة الشمس وضوئها في خلية شمسية واحدة.

ولفتت أن هذه التقنية تسمح للمادة بالاستفادة من أشعة الشمس بشكل أكبر، الأمر الذي يزيد إلى حد كبير من كميات الطاقة التي يتم توليدها عبر هذه التقنية الفريدة من نوعها.

وحول كفاءة التقنية الجديدة، فقد أثبتت التجارب أن المادة المستخدمة في توليد الطاقة يؤمن كفاءة طاقة تزيد عن 27 بالمئة، أي أنها أفضل بكثير من أحدث التقنيات المستخدمة حالياً لتوليد الطاقة بالاعتماد على الألواح التي تدخل في صناعتها مادة السيليكون.

وأشارت إلى أن التقنية الحديثة ستكون متوفرة للجميع خلال الأعوام القليلة المقبلة، وذلك بعد إجراء كافة التجارب والدارسات اللازمة، حيث أن الخبراء يعتقدون أن هذه التقنية ستؤدي في النهاية إلى كفاءة طاقة أكبر وبتكلفة بسيطة.

اقرأ أيضاً: وداعاً لحر الصيف وفواتير الكهرباء.. طريقة مبتكرة لصنع مكيف تبريد في المنزل بتكلفة 0 دولار (فيديو)

وأكد الخبراء على أن أهمية هذا الابتكار تكمن في القدرة على زيادة توليد الطاقة من ضوء الشمس وأشعتها دون الحاجة إلى كميات كبيرة من ألواح الطاقة الشمسية المصنوعة من السيلكيون أو دون الحاجة إلى مزارع الطاقة الشمسية الضخمة.

وختم الخبراء حديثهم أن التقنية الجديدة المبتكرة من شأنها أن تكون الشكل الأكثر استدامة للطاقة المتجددة خلال السنوات المقبلة، حيث ستعمل التقنية الجديدة على إنتاج طاقة بكفاءة أكبر وبتكاليف أقل.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: