أخر الأخبار

أمريكا توجه رسالة مهمة لبشار الأسد وتتوعد باتخاذ إجراءات صارمة بخصوص الملف السوري!

أمريكا توجه رسالة مهمة لبشار الأسد وتتوعد باتخاذ إجراءات صارمة بخصوص الملف السوري!

طيف بوست – فريق التحرير

وجهت الإدارة الأمريكية ممثلة بمجلس النواب رسالة مهمة وحاسمة لرأس النظام السوري “بشار الأسد”، وذلك في ظل محاولة بعض الدول العربية استغلال كارثة الزلـ.زال من أجل إعادة علاقاتها مع نظام الأسد والتطبيع معه وكسر عزلته بحجة تقديم المساعدات الإنسانية.

وضمن هذا السياق، أصدر نائبان في الكونغرس الأمريكي بياناً شددا خلاله على أن الإدارة الأمريكية لن تسمح لبشار الأسد بأن يستغل لكارثة الزلـ.ـزال لإعادة تعويم نفسه.

ووصف البيان “بشار الأسد” بالقـ.ـاتل المتوحـ.ـش، منتقداً الدول العربية التي سارعت لزيارة دمشق خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكد النائبان، الجمهوري “فرينش هيل”، والديمقراطي “برندان بويل”، أن لقاء وزير خارجية مصر مع “بشار الأسد من شأنه أن يعزز قدرة النظام السوري على الاستفادة من الزلـ.ـزال للتلاعب في طريق عودته إلى مجلس الجامعة العربية واستغلال الكـ.ـارثة الطبيعية لكسب تعاطف زعماء العالم.

وجاء في البيان: “لا يزال الأسد قـ.ـاتـ.ـلاً متوحـ.ـشاً لشعبه، ويجب أن يظل منبـ.ـوذاً دولياً بسبب جـ.ـرائـ.ـم الحـ.ـرب الموثقة، والتي لا جدال في أن قواته مستمرة في ارتكـ.ـابها منذ ما يقرب من 12 عاماً”.

وأضاف البيان: “لا ينبغي لأي دولـ.ـة ذات سيادة أن تـ.ـقـ.ـع في غرام تواضـ.ـع الأسد المزعوم أو الحاجة إلى المـ.ـسـ.ـاعدة، وخاصة إن كانت هذه الـ.ـدولة حليفاً للولايـ.ـات المتحدة مثل مصر”.

وفي سياق متصل، تعهد مجلس النـ.ـواب الأمريكي بمحـ.ـاسبة من يطـ.ـبّع علاقاته مع النظام السوري، في تصويته على قـ.ـرار ينبغي تمريره من مجلس الشيوخ، قبل أن يتم إقـ.ـراره من الرئيس الأمريكي “جو بايدن” في وقت لاحق.

وأدان مجلس النواب الأمريكي محاولات بشار الأسد ونظامه الاستفادة من كارثة الزلـ.ـزال من أجل إعادة تأهيل نفسه على الساحتين العربية والعالمية بعد سنوات من بقاءه منبوذاً دولياً، مشدداً على أن نظام الأسد يجب أن يبقى منبوذاً في الفترة المقبلة.

وتوعد مجلس النواب الأمريكي الدول التي طبعت علاقاتها مع النظام السوري باتخاذ إجراءات صارمة بحقها في المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى تعهده باتخاذ إجراءات جديدة تخص الملف السوري من شأنها التضييق على بشار الأسد ومنعه من استغلال الكارثة الطبيعة التي تعرضت لها سوريا.

ونوه مجلس النواب الأمريكي على أن الأسد لن يتمكن من الهروب من الضغط والمساءلة الدوليين بعد الممارسات الوحـ.ـشية التي ارتكبها بحق شعبه طيلة السنوات الماضية.

كما أكد النواب الأمريكيون على أنهم سيواصلون دعمهم لقضية الشعب السوري حتى يتمكن من انتخاب حكومة يستحقها على أسـ.ـاس الديمقراطية مع سيـ.ـادة القانون، وليس الاستـ.ـبداد مع حكم البنـ.ـدقية كما هو الوضع تحت حكم الأسد ونظامه.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح لاجئة سورية في ألمانيا طرقت أبواب العالمية من أوسع أبوابها وأبهرت الأوروبيين (فيديو)

تجدر الإشارة إلى أن القرار الذي تم رفعه إلى مجلس الشيوخ الأمريكي تضمن تقديم التعازي لذوي الضـ.ـحـ.ـايا في سوريا وتركيا.

وتضمن القرار كذلك الأمر رسالة إلى بشار الأسد والدول الداعمة له وعلى رأسهم روسيا وإيران، حيث انتقد النواب الأمريكيون بشدة الطريقة التي يحاول فيها النظام السوري وداعميه استغلال المساعدات والكارثة الطبيعية التي تعرضت لها سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: