أخر الأخبار

أماكن تواجد الذهب والكنوز في سوريا وخبير يشرح أفضل طريقة للبحث عنها واكتشافها (فيديو)

أماكن تواجد الذهب والكنوز في سوريا وخبير يشرح أفضل طريقة للبحث عنها واكتشافها (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مرت على الأراضي السورية العديد من الحضارات العريقة، حيث عاش شعوب من حضارات مختلفة في سوريا منذ آلاف السنين، كما أنها كانت ممراً مهماً للقوافل التجارية بين دول الشرق ودول الغرب، الأمر الذي منحها أهمية خاصة كونها ذات موقع استراتيجي مهم.

وبحسب خبراء في مجال الثروات والبحث عن الذهب والكنوز، فإن الموقع الاستراتيجي لسوريا ومرور تلك القوافل وسكن الكثير من الحضارات على أراضيها، قد جعل العديد من الأراضي في هذه المنطقة تزخر بكميات كبيرة من الذهب والكنوز والآثار والدفائن باهظة الثمن.

وتؤكد الدراسات الصادرة عن مراكز أبحاث علمية بالإضافة إلى معظم المؤرخين المهتمين بمتابعة تاريخ سوريا والمنطقة على أن الأراضي السورية لا تزال بكر وتحتفظ في باطنها بالكثير من الثروات والموارد المهمة، وذلك كونها لم تتعرض لعمليات بحث وتنقيب موسعة.

وأشار الخبراء إلى أن كميات الذهب والكنوز والمقتنيات الأثرية النادرة الموجودة في سوريا لا يمكن حصرها بأي حال من الأحوال، حيث يحتاج الأمر إلى سنوات طويلة من البحث والتنقيب باستخدام أجهزة متطورة وحديثة من أجل ذلك.

وأوضحوا أنه لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع عن قصص لعثور بعض الأشخاص على كنز أو كميات من الذهب أو أثار أو مقتنيات أثرية قديمة ونادرة في عموم المناطق في سوريا.

ولفت الخبراء إلى أم معرفة أماكن تواجد الذهب والكنوز في سوريا تتطلب دراسة لطبيعة التربة وطبوغرافيا الأرض في كل منطقة، بالإضافة إلى معرفة شاملة بتاريخ وتضاريس المنطقة وأنواع الصخور فيها.

وبحسب الخبراء، فإن أكثر الأماكن التي تحتضن الذهب والكنوز في سوريا، هي منطقة شرق الفرات، بالإضافة إلى منطقة سهل حوران جنوب سوريا، حيث عاشت أهم الخضارات التي مرت على سوريا في هاتين المنطقتين.

وأفاد الخبراء أن هذه المناطق تعتبر من أكثر المناطق التي يتم فيها اكتشاف الذهب في سوريا، حيث تحتوي أرضها على العديد من الكنوز الذهبية والثروات النادرة.

اقرأ أيضاً: اكتشاف أثري نادر في سوريا ومفاجأة مذهلة تظهر للخبراء خلال أعمال البحث والتنقيب (فيديو)

كما لفت الخبراء إلى أن مدينة حلب شمال سوريا، لاسيما ريفها الشرقي يعتقد أنه من المناطق التي تزخر بالذهب والكنوز والمقتنيات الأثرية النادرة.

ويضاف إليها وفقاً للخبراء مناطق مثل منطقة كفرلوسين والمناطق المجاورة لمعبر باب الهوى، بالإضافة إلى منطقة الردقلي، حيث أن هذه المناطق تعتبر من المناطق الواعدة بالنسبة لتواجد الذهب والكنوز والمقتنيات الأثرية باهظة الثمن.

وقد أشار أحد الخبراء إلى أن أفضل طريقة للبحث عن الذهب والكنوز في سوريا، هي الاعتماد على أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن الثمينة.

وختم الخبير حديثه منوهاً إلى أن أهمية شراء جهاز كشف عن الذهب والمعادن الثمينة بحيث يكون حديثاً ويعتمد على التكنولوجيا الحديثة، مؤكداً أنه كلما كانت الجهاز يحتوي على تقنيات متطورة كلما ازدادت فرصة العثور على الذهب والكنوز والأشياء النفيسة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: