أخر الأخبار

جيولوجيا الذهب وأماكن تموضع المعدن الأصفر الثمين.. إليكم أفضل وسيلة لاكتشاف الذهب في الطبيعة (فيديو)

“جيولوجيا الذهب وأماكن تموضع المعدن الأصفر الثمين” إليكم أفضل وسيلة لاكتشاف الذهب في الطبيعة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يوجد الذهب في الطبيعية بكميات كبيرة، حيث يبحث الكثير من الناس عم أهم المؤشرات والدلائل التي تقودهم إلى أماكن تموضع المعدن الأصفر الثمين في باطن الأرض أو بين الصخور أو في قاع الأنهار والمجاري المائية والبحار والمحيطات.

وبحسب خبراء في مجال التنقيب عن الذهب والمعادن الثمينة فإن تتبع العلامات التي يتحدث عنها علم جيولوجيا الذهب يعتبر أفضل وسيلة لاكتشاف الذهب في الطبيعة، حيث يعد من العلوم التي يجب على الأشخاص الذين يرغبون بالبحث والعثور على الذهب أن يكون لديهم دراية كافية في هذا العلم.

وأوضح الخبراء أن جيولوجيا الذهب علم يعتبر من أهم المؤشرات التي من الممكن أن تساعد الأشخاص الباحثين عن الثراء على اكتشاف الذهب وأماكن تواجده في الطبيعة بأشكاله المتنوعة سواءً الذهب الخام أو القطع الذهبية أو عروق الذهب التي توجد عادةً بين الصخور.

ويؤكد الخبراء أن الكثير من رواسب الذهب لا تزال في باطن الأرض، حيث يصعب الوصول إلى جميع الكميات وتعدينها مهام توسعت عمليات البحث والتنقيب أو استخدمت وسائل حديثة في الأعمال، حيث لا تزال هناك أماكن كثيرة تحتوي على ذهب خام لم يتم تشغيله.

وفي البداية، أكد الخبراء على ضرورة وأهمية التعرف على جيولوجيا المنطقة التي سيبدأ فيها الشخص بالتنقيب بحثاً عن الذهب والمعادن الثمينة، حيث أن لكن منطقة خصائصها، لكن جيولوجيا الذهب تجمع بين تلك الخصائص وعدة أشياء معينة مشتركة بين جميع المناطق الغننية بالذهب.

وأضاف الخبراء أن على الأشخاص الراغبين بالبحث والتنقيب عن الذهب أن يفهموا جيداً وبشكل دقيق كافة المؤشرات الطبيعية التي تدل على أماكن تواجد المعدن الأصفر الثمين بالاعتماد على علم جيولوجيا الذهب.

اقرأ أيضاً: كهف مهجور في سوريا يقود العمال إلى اكتشاف ثروة ضخمة ومواد نادرة قيمتها مليارات الدولارات (فيديو)

ووفقاً للخبراء، فإن من أهم العناصر التي يجب مراعاتها عند الحديث عن جيولوجيا الذهب، هي معرفة مناطق الاتصال الجيولوجي، حيث يجب على الشخص تحديد نقاط الاتصال الجيولوجية بشكل أساسي ودقيق قبل البدء بعملية التنقيب في منطقة ما.

كما يجب أيضاً في البداية دراسة ماهية الصخور وطبيعة الأرض وطبوغرافيا المنطقة، ويفضل البدء بالبحث بالقرب من المناطق الأثرية والمواقع القريبة من ضفاف الأنهار، لأنها تعتبر مناطق واعدة من الممكن أن يتم العثور فيها على كميات كبيرة من الذهب الخام.

وأشار الخبراء إلى أن مناطق التقاء نوعين مختلفين من الصخور يمكن أن يكون مكاناً يتشكل فيه الذهب، حيث أن التلامس بين نوعين مختلفين يؤدي إلى ارتفاع الضغط وتغير ظروف درجة الحرارة المرتفعة يؤدي إلى إنتاج الذهب، حيث أن هذا الأمر شائع جداً ويتم تدرسيه في علم جيولوجيا الذهب كمدخل رئيسي.

وختم الخبراء حديثهم مؤكدين على أهمية تغيرات لون الأرض في علم جيولوجيا الذهب، حيث أن التغيرات التي تطرأ على لون التربة في مكان ما تعتبر مؤشراً مهماً لنقطة اتصال، حيث يجب تكثيف عملية التنقيب في المنطقة نظراً لأنها من المرجح بنسبة كبيرة بأنها تحتوي على كمية كبيرة من خام الذهب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: