أخر الأخبار

أفضل طريقة لصنع جهاز كشف الذهب والمعادن في المنزل بأدوات بسيطة وبتكلفة أقل من 12 دولار (فيديو)

أفضل طريقة لصنع جهاز كشف الذهب والمعادن في المنزل بأدوات بسيطة وبتكلفة أقل من 12 دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

مهنة البحث عن الذهب والمعادن والكنوز النادرة والمقتنيات الأثرية الفريدة من نوعها تعتبر من المهن المنتشرة بكثرة حول العالم، حيث أن لدى عدد كبير من الناس شغف في التنقيب والبحث إلى جانب الرغبة في الوصول إلى الثراء السريع في حال العثور على ذهب مكنوز.

ونظراً لأن أسعار أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن تعتبر مرتفعة جداً في كافة الأسواق العالمية، بالإضافة إلى عدم توفرها في عدد كبير من البلدان نظراً لأن القوانين المحلية فيها تمنع البحث والتنقيب عن الذهب والمعادن والآثار والكنوز.

ولذلك سنضع بين أيديكم أفضل طريقة لصنع جهاز كشف عن الذهب والمعادن في المنزل وبأدوات بسيطة وتكلفة لا تتخطى الـ 12 دولار أمريكي.

ومن أجل صنع جهاز كاشف الذهب والمعادن في المنزل نحتاج إلى فولتيمتر وسلك كهربائي نحاسي يستخدم في الملفات ومسمارين وفي نهاية المطاف من الممكن تطوير الجهاز شيئاً فشيئاً عبر تزويده بشاشة أندرويد تقرأ البيانات والصور من عليها.

ويمكن من خلال الأدوات آنفة الذطر الحصول على جهاز كشف عن الذهب والمعادن يلبي الاحتياجات بأقل تكلفة ممكن، حيث ستكون حساسيته أقل من حساسية الأجهزة الاحترافية التي تباع بأسعار تصل إلى أكثر من 10 آلاف دولار، ورغم ذلك ستكون قدرات الجهاز المصنع يدوياً كافية للبحث والتنقيب في الأماكن التي توجد فيها ذهب وكنوز قريبة من سطح الأرض.

وفي البداية يجب أن نلف سلك النحاس وقطره يجب أن لا يقل عن 0.3 وملم على المسمارين، حيث يتم حساب اللفات بموجب قطر المحيط وبناءً على الترص 13 حتى 150 لفة، ومن ثم نجلب شريط سكوتش وزوجان من المسامير، بالإضافة إلى لوح خشبي.

وبعد ذلك يجب علم ملف كفاف لجهاز كشف الذهب بقطر يصل إلى 150 ملم، حيث يمكن لف السلك حول المسامير التي يتم تثبيتها على لوح الخشب بعد حساب المسافة بدقة بين المسامير بنصف محيط الملف الذي سيتم عمله بحوالي 230 ملم.

اقرأ أيضاً: ظهور سمكة غريبة في سوريا تنتج مادة أغلى من الذهب يصل سعرها لـ 35 ألف دولار (فيديو)

وبعد عمل الملف بالكامل نقوم بإخراج المسامير ونزيله بعناية من أجل عدم فقدان نهاية السلك، ومن ثم نربط الملف ونحرك أطرافه للسلك في اتجاهات معاكسة من الملف ونقوم بعزلها بشريط كهربائي، ومن ثم نصع الكفاف النهائي على بطاقة مصنوعة من البلاستيك، وبعدها نثبت الملف عليها بغراء ساخن.

والخطوة التالية تتمثل في تجريد أطراف السلك من عزل الورنيش ولفه حول مجسات الفولتيمتر، وبعدها علينا وضع المفتاح في موضع اختيار الصمام الثنائي، وحينها يمكن البدء بالتحقق من عمل الجهاز عبر تحريك أي جسم صلب فوق المحيط، وفي حال تغيّر القراءات على شاشة جهاز القياس، عندها يمكن اعتبار أن الجهاز قد أصبح جاهز للعمل.

وبعد التأكد من أن الجهاز يعمل بصورة مثالية في النموذج الأولي، يمكن بعد ذلك تطوير الجهاز عبر تزويده بتقنيات جديدة حديثة.

كما يمكن أيضاً تزويد الجهاز بأدوات تجعل عمله قريباً من عمل الأجهزة الاحترافية، حيث يمكن تزويده بشاشة وأدوات وحساسات تجعل الجهاز يرسل صوراً لما يوجد داخل طبقات الأرض على بعد عدة أمتار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: