أخر الأخبار

بدون تكلفة وبأدوات بسيطة.. أفضل طريقة لصنع جهاز كشف الذهب والمعادن الثمينة في المنزل (فيديو)

“بدون تكلفة وبأدوات بسيطة” أفضل طريقة لصنع جهاز كشف الذهب والمعادن الثمينة في المنزل (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يبحث الكثير من الناس عن أفضل الطرق لاكتشاف الذهب والكنوز الدفينة في باطن الأرض، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة أجهزة متطورة في الأسواق العالمية، لكن ما يعيبها هو ارتفاع ثمنها بشكل مبالغ فيه، الأمر الذي جعل بعض الشبان يتجهون إلى تصنيع أجهزة في منازلهم.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب من صنع جهاز مميز يكشف عن الذهب والمعادن الثمينة، حيث أثبتت تجربة الجهاز أنه يضاهي النماذج عالية الجودة ومرتفعة الثمن المنتشرة في الأسواق.

وشرح الشاب في تسجيل مصور أفضل طريقة لصنع جهاز كشف الذهب والمعادن الثمينة في المنزل وبدون تكلفة وبأدوات بسيطة تكاد تكون متوفرة لدى الجميع.

ولفت الشاب أننا في البداية بحاجة إلى مقياس متعدد فولتميتر، يمكن الحصول عليه من أحد محال بيع الأدوات الكهربائية أو من جهاز كاشف معادن قديم.

وأضاف أنه بعد تأمين مقياس متعدد فولتميتر ، فإننا نحتاج إلى سلك كهربائي نحاسي الذي يستخدم في الملفات، فضلاً عن حاجتنا إلى مسماران.

ونوه أننا يجب أن نلف السلك النحاسي ويفضل أن يكون قطره 0.3 ملم على المسمارين، ومن ثم يجب حساب اللفات وفقاً لقطر المحيط بناءً على التراص 130 حتى 150 لفة.

كما سنحتاج بعد ذلك إلى شريط سكوتش وزوجان من المسامير، بالإضافة إلى لوح خشبي، حيث من الضروري هنا عمل ملف كف لجهاز الكشف عن الذهب والمعادن النفسية، ويفضل أن يكون قطر الملف الموصى به لإعطاء نتائج أفضل هو من 120 حتى 150 ملم.

ويمكن هنا لف السلك حول المسامير التي يجب تثبيتها على لوح الخشب، ويتم بعد ذلك حساب المسافة بين المسامير بنصف محيط الملف أي بمعدل ما بين 190 حتى 230 ملم، حيث يجب اتباع بعض الخطوات في المرحلة التالية بعد اكتمال الملف بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: جهاز يكشف مكامن الذهب الخام في سوريا ويقود من يستخدمه إلى عالم الثراء بلمح البصر (فيديو)

وفي بداية المرحلة الثانية علينا إخراج المسامير وإزالتها بعناية حتى لا نفقد نهايات السلك، ونقوم بعد ذلك بربط اللف وتحريك الأطراف للسك في اتجاهات معاكسة من الملف، مع الحرص على  عزلها بشريط شفاف أو شريط مخصصة للاستخدام مع الاسلاك الكهربائية.

ومن ثم يجب وضع الكف النهائي على بطانة بلاستيكية أو من الورق المقوى بشرط أن يزم حجمها مناسباً، وبعد ذلك علينا أن نقوم بتثبيت الملف عليها بشريط لاصق، ومن ثم علينا ان نجرد أطراف الأسلاك من عزل اللاصق ولفه حول مجسات الفلتمتر، وبعدها نضع المفتاح في موضع اختبار الصمام الثنائي، كما هو موضح في التسجيل المصور أدناه.

وبعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة، نأتي إلى مرحلة التحقق وتجربة عمل جهاز كشف الذهب والمعادن الثمينة، وذلك عن طريق تحريك أحد الأجسام الصلبة فوق محيطه، وهنا في حال تحركت وتغيرت القراءات على شاشة القياس، فحينها يكون الجهاز أصبح جاهز للعمل والبدء بالتنقيب والبحث عن الذهب والمعادن باستخدامه.

وختم الشاب حديثه مشيراً إلى أن الجهاز يصبح أكثر ملائمة للعمل والبحث والتنقيب في حال القياك بلحام كبل تمديد بسلكين بين جهات اتصال الملف وأطراف جهاز القياس، حيث أن هذه الطريقة أثبتت فعاليتها بشكل أكبر خلال التجارب على أرض الواقع.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: