أخر الأخبار

موسم فاكهة اليوسفي.. إليكم أفضل طرق اختيار ثمارها عند الشراء!

في موسمها.. إليكم أفضل طرق اختيار فاكهة اليوسفي عند الشراء

طيف بوست – فريق التحرير

من المعروف أن موسم فاكهة اليوسفي أو كما يسمى لدى البعض بـ”الأفندي” أو “اليوسف أفندي” يبدأ بحلول فصل الشتاء من كل عام، حيث يهتم معظم الناس بشراء هذه الفاكهة نظراً لغناها بالكثير من الفوائد لجسم الإنسان، خاصة الفيتامينات.

كما أن قدرة هذه الفاكهة على وقاية جسم الإنسان من أمـ.ـراض عديدة، لاسيما الفيـ.ـروسية منها التي تكثر خلال فصل الشتاء، قد جعل الناس يهتمون بمعرفة الطرق الأمثل لاختيار ثمار فاكهة اليوسفي من أجل تحقيق الفوائد المرجوة منها.

وهنا لابد من التعرف على أفضل طرق اختيار فاكهة اليوسفي عند الشراء، حيث سنقدم لكم في السطور القادمة عدة طرق بإمكانكم من خلالها تمييز الثمار التي من الممكن أن تقدم لكم الفوائد الصحية أكثر من غيرها.

وضمن هذا الإطار، نشر موقع “روس بوترب نادزورا” الروسي تقريراً مطولاً كشف عبره بعض الأسرار حول أمثل الطرق لاختيار ثمار فاكهة اليوسفي أثناء الشراء.

وأشار الموقع أن علينا اختيار الثمار الطازجة والجيدة التي لا تحتوي قشرتها الخارجية على أي بقع، كما أن سطحها الخارجي يجب أن لا يحتوي على أي تعفن مهما كان قليلاً.

وأضاف أن ثمار فاكهة اليوسفي الجيدة تكون متساوية في اللون ولا يوجد فيها أي تلف في القشرة الخارجية، كما أن لها رائحة مميزة وعطرة، وفق تقرير الموقع.

ونوه التقرير أن قشرة الثمرة الجيدة تكون من الخارج ذات ملمس معتدل، بمعنى أن لا تكون ناعمة جداً أو صلبة جداً أو حتى جافة، حيث أن جفاف القشرة الخارجية للثمرة يدل على أنها كانت مخزنة لفترة طويلة.

أما بخصوص أفضل طرق تخزين فاكهة اليوسفي في المنزل بعد شرائها، فيؤكد التقرير أن ثمار اليوسفي تحتاج إلى مكان بارد لا تزيد درجة حرارته عن 6 درجات مئوية.

وفيما يخص تخزين هذا النوع من الفاكهة بكميات كبيرة بالنسبة للمزارعين أو الناس الذين لديهم عدة أشجار في منازلهم ويريدون تخزين بعضاً من ثمارها، فينصح الموقع بمسح سطح الفاكهة الخارجي بالزيت النباتي ووضعها في شبكة وليس ضمن أكياس وبدرجة حرارة لا تتجاوز 6 درجات كذلك.

اقرأ أيضاً: كيفية تمييز العسل الأصلي من المغشوش.. إليكم خمس طرق علمية مضمونة!

وقدم التقرير عدة نصائح بما يخص عملية قطاف فاكهة اليوسفي، حيث أشار إلى أهمية أن ألا تقطف الأوراق من الأغصان، نظراً لأن ذلك سيساعد في الحفاظ على الثمار أكثر وسيجعل مدة بقائها طازجة أطول.

وفي سياق متصل، ينصح خبراء التغذية أن يتم التخلص من قشور ثمار مختلف أنواع الحمضيات، وغسل اليدين جيداً بعد ذلك، نظراً أن الثمار يتم معالجتها غالباً بمركبات الكبريت قبل نقلها إلى الأماكن المخصصة للتخزين، الأمر الذي يجعلها تسبب أمـ.ـراضاً تنفسية مثل “الربو”.

اقرأ أيضاً: كيفية تمييز زيت الزيتون الأصلي من المغشوش.. إليكم أربع طرق علمية مضمونة!

كما يوصي الخبراء أن تغسل الفاكهة جيداً بعد الشراء بالماء الدافئ والصابون قبل تناولها، نظراً لأن ظروف تخزينها ونقلها يتطلب غالباً استخدام بعض المطهرات الكيميائية لتحميها من تكوين العفن.

يُذكر أن فاكهة اليوسفي تعتبر من الفاكهة الغنية بالمياه والفيتامينات، كما يحتوي “اليوسفي” على “بروفيتامين أي” المعروف باسم “البيتا كاروتين” الذي يتحول داخل جسم الإنسان إلى “فيتامين أي” الذي ‫يساهم بشكل كبير في تجديد خلايا الجسم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: