أخر الأخبار

سيدة في العقد السابع من عمرها تحول مبلغ 1000 دولار إلى مشروع يدر 30 مليون دولار سنوياً

سيدة في العقد السابع من عمرها تحول مبلغ 1000 دولار إلى مشروع يدر 30 مليون دولار سنوياً

طيف بوست – فريق التحرير

أثبتت سيدة تبلغ من العمر 62 عاماً أن العمر مجرد رقم في حال كان لدى الإنسان شغف ورغبة في تحقيق النجاح وذلك بعد أن بدأت تنفيذ مشروع بمبلغ 1000 دولار بات اليوم يدر عليها ملايين الدولارات سنوياً.

وفي التفاصيل، أفادت تقارير إعلامية عالمية إلى أن السيدة “ديريل ماكيساك” كللت جهود 5 أجيال من عائلتها وتمكنت من تحقيق إنجاز غير مسبوق بالنسبة للدخل الذي تحصل عليه سنوياً بمقارنة مع رأس المال الذي وضعته عند بداية مشروعها.

وبحسب التقارير فإن “ماكيساك” التي تشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة McKissack & McKissack، وهي شركة لإدارة الإنشاءات والتصميم، ويعود إرث هذه الشركة لجدها الأكبر “موسى”، حيث لا تزال الشركة تابعة للعائلة حتى يومنا هذا ومقرها الرئيسي في مدينة “نيوريورك” الأمريكية، وتديرها “شيريل” شقيقة “ماكيساك” التوأم.

وأضافت التقارير أن قصة نجاح وصعود”ماكيساك” بدأت حين اتجهت نحو العمل بمفردها وافتتاح مشروع جديد معزل عن الشركة الأم، حيث قامت في عام 1990 بإطلاق شركتها الخاصة بعد أن سحبت مبلغ 1000 دولار من حساب التوفير الخاص بها.

وأشارت إلى أن الشركة الخاصة بالسيدة التي تبلغ حالياً 62 عاماً باتت تدر أرباح تصل إلى 30 مليون دولار أمريكي في السنة الواحدة.

وأفادت التقارير أن هذه السيدة أصبحت رائدة أعمال بعد فترة من افتتاح مشروعها الخاص، حيث تدير الآن مشاريع قيمتها تصل إلى نحو 15 مليار دولار، ولديها مكاتب في مدن مثل شيكاغو ولوس أنجلوس ودالاس.

وأوضحت أن الشركة الخاصة بهذه السيدة شيدت العديد من المباني التي لها شهرة واسعة في عالمنا اليوم، مثل تشييد متحف “سميثسونيان” الأمريكي الإفريقي للتاريخ والثقافة، كما أن شركتها قامت بإصلاح “معبد إبراهيم”، فضلاً عن إصلاح النصب التذكارية لـ”نكولن وتوماس جيفرسون”.

اقرأ أيضاً: معلم أثري نادر في سوريا يثير اهتمام الخبراء حول العالم ويجعلهم في حيرة وذهول (فيديو)

وفي حديث لوسائل إعلام عالمية، أشارت السيدة أن تحقيقها لهذا النجاح لم يكن بمحض الصدفة وإنما جاء بعد جهود وصعاب ومتاعب عديدة، لاسيما في بدايات إطلاق المشروع.

ونوهت إلى أن الأمر لم يكن سهلاً على الإطلاق، حيث لم يكن في البداية لديها أي مصرف أو بنك يؤمن بها وبقدراتها، مضيفة أن الأمر استغرق منها 5 أعوام من أجل الحصول على أول حد ائتماني قيمته 10 آلاف دولار.

وأشارت إلى أنها ذهب إلى أحد عشر بنكاً وجميعهم قالوا لها لا، منوهة إلى أن الشغف الذي تملكه بداخلها قد جعلها تحاول مراراً وتكراراً حتى تنجح فيما ترغب بتحقيقه.

اقرأ أيضاً: سيدة سورية تبهر العالم بعد توصلها إلى اكتشاف علاج للسرطان وتصبح حديث وسائل الإعلام في أوروبا

ولفتت “ماكيساك” إلى أنها استخدمت مهاراتها في عملية التواصل حتى تمكنت من الحصول المبلغ المطلوب، ومن ثم افتتحت شركتها الخاصة ومن خلال تلك المهارات في التواصل حصلت على أول مشروع لشركتها، ومن هنا بدأت قصة النجاح والصعود.

وذكرت أنها تمكنت بفعل العمل الممتاز أن تحصل على سمعة طيبة بين شركات البناء في الولايات المتحدة خلال فترة وجيزة، الأمر الذي ساهم بارتفاع أسهم الشركة عاماً بعد عام إلى أن باتت تحصل على ملايين الدولارات سنوياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: