أخر الأخبار

أسعار جديدة لغرام وليرة وأونصة الذهب في سوريا.. هل الوقت مناسب للشراء الآن؟

أسعار جديدة لغرام وليرة وأونصة الذهب في سوريا.. هل الوقت مناسب للشراء الآن؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات والأيام القليلة الماضية أرقام جديدة بالنسبة لغرام وليرة وأنصة الذهب المخصصة للبيع في الأسواق السورية، حيث انخفضت أسعار المعدن الأصفر الثمين بشكل كبير سواءً في السوق السوداء أو النشرة الرسمية.

وسجل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً خلال الساعات الماضية في تعاملات السوق السوداء أرقاماً أقل من عتبة المليون ليرة سورية لكل غرام بعد أن لامس سعر الغرام من هذا العيار مستويات المليون وخمسين ألف ليرة سورية قبل أسبوعين.

بينما انخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في آخر نشرة رسمية صادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق إلى مستويات الـ 970 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن تخطي سعر غرام الذهب من هذا العيار في النشرة الرسمية عتبة المليون و 6 آلاف ليرة سورية للغرام قبل أيام.

وتزامناً مع ذلك انخفض سعر ليرة الذهب السورية المخصصة للبيع محلياً والتي تأتي من عيار 21 قيراط إلى مستويات الـ 8 ملايين و 50 ألف ليرة سورية.

في حين انخفض سعر مبيع أونصة الذهب السورية التي تباع في أسواق الذهب في سوريا إلى مستويات الـ 35 مليون و 300 ألف ليرة سورية.

وقد تساءل الكثير من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي فيما إذا كان الوقت الآن مناسب لشراء الذهب مع انخفضه إلى هذه المستويات.

وضمن هذا السياق، أكد خبير اقتصادي من دمشق في حديث لموقع “طيف بوست” أن أسعار الذهب الحالية قد تكون مناسبة للشراء، وذلك بالنظر إلى البيانات الصادرة عن أهم البنوك العالمية حول مستقبل أسعار المعدن الأصفر الثمين عالمياً.

ولفت الخبير إلى أن معظم البنوك العالمية تتوقع صعوداً كبيراً في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، حيث أشارت عدة بنوك استثمارية عالمية إلى أن سعر أونصة الذهب عالمياً سيتراوح مع نهاية عام 2024 بين مستويات الـ 2800 والـ 3000 دولار للأونصة.

اقرأ أيضاً: مهنة جديدة تنتشر في سوريا وتدر أرباح هائلة تصل إلى آلاف الدولارات شهرياً وتثير جدلاً واسعاً

وبناءً على ما سبق، نصح الخبير السوريين الذين يملكون مدخرات بالليرة السورية أن يتجهوا إلى استبدالها وشراء الذهب لأنه الملاذ الأكثر أماناً في مختلف الظروف، لاسيما إذا كان شراء الذعه بهدف الادخار طويل الأجل.

وختم الخبير حديثه مشيراً أن البيانات التاريخية حول أسعار الذهب تشير إلى أن سعر المعدن الأصفر الثمين في خط بياني متصاعد منذ عام 1960 حتى يومناً هذا، لذلك من أراد شراء الذهب للادخار لفترة طويلة من الزمن عليه أن يشتري وهو مرتاح البال.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: