أخر الأخبار

أسعار جديدة لاستخراج جواز السفر في سوريا وحجز المواعيد ضمن أيام مخصصة دون إعلان رسمي

أسعار جديدة لاستخراج جواز السفر في سوريا وحجز المواعيد ضمن أيام مخصصة دون إعلان رسمي

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر محلية سورية عن وجود أسعار جديدة يتم تداولها لاستخراج جواز السفر في سوريا عبر السماسرة، وذلك مع تحديد أيام محددة لحجز المواعيد دون الإعلان بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية عن الأيام التي من الممكن يتم حجز مواعيد فيها.

ونقل موقع “هاشتاغ سوريا” عن مصادر في دائرة الهجرة والجوازات في سوريا تأكيده أنه تم تحديد أيام مخصصة من أجل حجز المواعيد للحصول على جواز السفر العادي في سوريا، وهي أيام السبت والثلاثاء والأربعاء خلال الفترة المائية.

وأوضحت المصادر أن هذا الإجراء تم اتخاذ من قبل الجهات المعنية دون الإعلان بشكل رسمي عن ذلك، الأمر الذي فتح الباب أمام السماسرة للعمل على حجز المواعيد مقابل الحصول على مبالغ مالية من الأشخاص الراغبين بحجز موعد، حيث يعرف معظم السماسرة الساعات التي يفتح فيه الحجز بسبب وجود صلة وثيقة بينهم وبين العاملين في دوائر الهجرة والجوازات.

وبينت المصادر أن الحجز عبر المنصة الالكترونية يتم لكن بصعوبة بالغة بسبب وجود ضغط كبير عند إتاحة تقديم طلب حجز الموعد عبر المنصة.

من جهته قال أحد السماسرة في حديث للموقع أن خدمة حجز مواعيد لجوازات السفر الفورية متوفرة لديهم، حيث يكون الاستلام  كأقصى حد خلال 48 ساعة من حجز الموعد وتقديم الطلب، حيث يكلف استخراج الجواز 2 مليون و 250 ألف ليرة سورية شاملاً كافة رسوم استخراج الجواز.

ولفت كذلك الأمر إلى توفر حجز مواعيد لاستخراج جواز السفر المستعجل، حيث يستلم الشخص جوازه بعد نحو 35 يوماً من تاريخ الحجز وتقديم الطلب، حيث وصل سعر استخراج جواز السفر المستعجل اليوم في سوريا إلى حوالي 800 ألف ليرة سورية متضمنة كافة الرسوم.

بينما وصل سعر استخراج جواز السفر العادي في سوريا عن طريق السماسرة في الفترة الحالية إلى 600 ألف ليرة سورية شاملة الرسوم كاملة، حيث يستلم الشخص جوازه في غضون 45 يوماً من تاريخ تقديم الطلب وحجز الموعد على المنصة الالكترونية.

وكان العديد من السوريين قد اشتكوا في الآونة الأخيرة من صعوبة الدخول إلى المنصة الالكترونية المخصصة لحجز مواعيد الحصول على جواز سفر عادي في سوريا، فضلاً عن الصعوبة في تسديد الرسوم الكترونياً، الأمر الذي جعل الكثير من الأشخاص يتجهون إلى السماسرة من أجل مساعدتهم في حجز المواعيد لقاء مبلغ مالي متغير.

اقرأ أيضاً: تغيير كلي في آلية عمل الخطوط الجوية السورية وزيادة كبيرة على رواتب الطيارين والفنيين في سوريا

تجدر الإشارة إلى أن سعر جواز السفر السوري الفوري رسمياً هو 2 مليون ليرة سورية، لكنه يكلف عند استخراجه عن طريق وسطاء أرقام غير ثابتة تتراوح بين 2.5 حتى 3 مليون ليرة سورية.

ويعتبر جواز السفر السوري ثاني أغلى جواز سفر في العالم أجمع،  وذلك على الرغم من أن حامله ليس بمقدوره الدخول إلا إلى 29 بلداً فقط دون الحاجة إلى استخراج فيزا مسبقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: