أخر الأخبار

أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى السعودية بعد الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين

أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى السعودية بعد الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر محلية سورية أن العمل يجري حالياً على قدم وساق من أجل استكمال الأوراق اللازمة والمطلوبة التي تسمح بعودة حركة الطيران بين سوريا والسعودية من جديد بعد توقف الرحلات الجوية بين البلدين لفترة دامت قرابة الـ 12 عاماً.

وأشارت المصادر أن أول رحلة جوية من المطارات السورية باتجاه المطارات السعودية سوف تنطلق الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، وذلك بعد أن تكمل شركتي “السورية للطيران” و”أجنحة الشام” الاستعدادات اللازمة لبد التشغيل وعودة الرحلات.

وتساءل عدد كبير من السوريين عن أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى السعودية بعد الإعلان عن عودة حركة الطيران بين البلدين من جديدة بعد توقفهما لمدة 12 عاماً تغيرت فيها الأسعار بشكل كبير.

وبحسب جولة قام بها موقع “طيف بوست” على المواقع المتخصصة بإجراء مقارنات بين أسعار تذاكر الطيران وتقديم أرخص الأسعار وتبيان العروض للراغبين بالسفر، فإن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى الرياض حالياً قد بلغت 3700 ريال سعودي أي ما يعادل أكثر من 14 مليون ليرة سورية، وفق سعر الصرف في السوق السوداء اليوم.

بينما بلغ سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى جدة نحو 4100 ريال سعودي أي ما يعادل أكثر من 16 مليون ليرة سورية بموجب نشرة أسعار الصرف في تعاملات السوق السوداء في سوريا اليوم صباحاً.

ونشير إلى أن هذه الأسعار هي لرحلات الذهاب والعودة من الدرجة الاقتصادية، حيث أن سعر الرحلة من الدرجة الاقتصادية المميزة أو درجة رجال الأعمال أو من الدرجة الأولى أو من الدرجة السياحية والسياحية الأولى يختلف عن سعر الرحلات من الدرجة الاقتصادية التي تعتبر الخيار الأنسب الذي يفضله عدد كبير من المسافرين.

وتستغرق رحلة الطيران من سوريا إلى السعودية عادةً ما بين 3 حتى 4 ساعات، وذلك وفقاً لظروف الرحلة والوجهة وهل هي من دمشق إلى الرياض أو جدة.

اقرأ أيضاً: رسوم استخراج وتجديد جواز السفر للسوريين المقيمين خارج سوريا والأوراق المطلوبة

وبحسب التقارير المحلية فإن المملكة العربية السعودية أعطت الضوء الأخضر لمؤسسة الطيران السورية بإمكاينة تشغيل خطوطها الجوية واستئناف الرحلات بشكل منتظم من دمشق إلى الرياض وجدة والدمام وبالعكس.

تجدر الإشارة إلى أن عودة رحلات الطيران بين سوريا والسعودية سيتيح للحجاج السوريين أداء فريضة الحج دون صعوبات، حيث سيكون بإمكانهم السفر إلى السعودية عبر الجو الذي يعتبر خياراً أسهل بالمقارنة مع السفر إلى المملكة عبر الطريق البري مررواً بالأردن.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: