أخر الأخبار

أسعار تذاكر الطيران وتكلفة السفر من سوريا إلى البرازيل بعد أن أصبحت وجهة الهجرة المفضلة للسوريين

أسعار تذاكر الطيران وتكلفة السفر من سوريا إلى البرازيل بعد أن أصبحت وجهة الهجرة المفضلة للسوريين

طيف بوست – فريق التحرير

من شهر إلى آخر تتبدل وجهة الهجرة والسفر المفضلة للسوريين، حيث تتغير القوانين في الدول التي يقصدها الأشخاص من سوريا، إذ أن عدد كبير من السوريين يبحثون عن فرصة لمغادرة البلاد وبدء حياة جديدة في بلدان أخرى في ظل استمرار تردي الوضع الاقتصادي في سوريا.

ومن بين أبرز الوجهات التي تصدرت اهتمامات السوريين بهدف الهجرة والسفر إليها من أجل الاستقرار والعمل فيها، هي البرازيل التي باتت مؤخراً وجهة الهجرة المفضلة للسوريين وسط وجود بعض التسهيلات بخصوص أسعار تذاكر الطيران وتكلفة السفر والحصول على الفيزا.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن المكاتب المنتشرة في مختلف المحافظات السورية والعاملة في مجال تأمين الفيزا، قد أكدت أن البرازيل بات وجهة محببة وتشكل بارقة أمل للكثير من الشبان والعائلات السورية التي تبحث عن فرصة للهجرة.

وتزامناً مع ذلك وردتنا خلال الأيام القليلة الماضية، بعد نشرنا لتقرير حول الهجرة من سوريا إلى البرازيل، الكثير من الأسئلة حول أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى البرازيل، بالإضافة إلى تكلفة الحصول على فيزا وكيفية تقديم الأوراق.

وتجاوباً مع المتابعين، جمعنا أهم المعلومات حول الهجرة والسفر من سوريا إلى البرازيل، بدءاً من تقديم الأوراق، مروراً بالحديث عن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى برازيليا، وصولاً إلى تقديم معلومات مهمة حول ظروف المعيشية والعمل في البرازيل وإمكانية الحصول على أوراق ثبوتية هناك.

وتبين من خلال البحث والإطلاع على تجارب سوريين سافروا إلى البرازيل خلال السنوات الماضية، أن سعر الفيزا إلى البرازيل يتراوح بين 80 وصولاً إلى 100 دولار كحد أقصى، وذلك وفقاً للمكان الذي يقدم فيه الشخص طلب الحصول على الفيزا، بالإضافة إلى جنسيته.

وبالنسبة للأوراق المطلوبة من أجل التقديم على الفيزا، فهي “استمارة طلب الفيزا”، وتقوم مكاتب السفر بتأمينها وحجز المواعيد اللازمة لدى أقرب سفارة برازيلية، كما أن الشخص المتقدم يجب أن يتوفر لديه جواز سفر ساري المفعول لمدة تتخطى 6 أشهر على أقل تقدير.

ويحتاج من يتقدم بطلب للحصول على الفيزا إلى البرازيل إلى تأمين تذكرة طيران إلى جانب حجز فندقي والتأمين الصحي للسفر، بالإضافة إلى أوراق الشركة إذا كان من يتقدم بالطلب لديه شركة أو خطاب عمل إذا كان موظف، فضلاً عن صور 4 شخصية ملتقطة حديثاً خلفيتها باللون الأبيض.

ويمكن لمكاتب السفر أن تعمل على تأمين كافة الأوراق المطلوبة وتجهيز الملف بشكل كامل مقابل أجور مادية تأخذها مقابل هذه الخدمات.

وحول وضع السوري عند وصوله إلى البرازيل، أشار عدد من الأشخاص الذين سافروا إلى البرازيل أن معظم السوريين يقومن عند وصولهم الأراضي البرازيلية بتحويل التأشيرة السياحية إلى تأشيرة عمل حين يجدون فرصة عمل تناسبهم ويقرروا الاستقرار هناك.

وبالحديث عن أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى البرازيل فإن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى البرازيل يتراوح بين 1300 حتى 1700 دولار، ويتغير السعر حسب مسار الرحلة والدرجة التي يختارها المسافر إلى جانب نوع الطائرات وشركة الطيران.

اقرأ أيضاً: وجهة جديدة تشكل بارقة أمل للسوريين الراغبين بالهجرة وتسهيلات كبيرة بشأن سعر الفيزا وتكلفة السفر إليها

كما أن سعر تذكرة الطيران من سوريا إلى البرازيل يتبدل في حال كانت هناك عروض مقدمة من قبل شركات الطيران، حيث من الممكن أن يصل السعر في بعض العروض إلى 600 أو 700 دولاراً.

وأما بالنسبة لتكلفة المعيشية في البرازيل، فإنها تختلف بشكل كبير تبعاً لنمط حياة كل فرد أو عائلة، لكنها عموماً تتراوح بين 1000 حتى 2500 دولار في الشهر، بينما يصل أجر وراتب العامل هناك في الكثير من المهن إلى أكثر من 3000 دولار شهرياً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: