أخر الأخبار

أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى البحرين بعد إعلان استئناف الرحلات الجوية بين دمشق والمنامة

أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى البحرين بعد إعلان استئناف الرحلات الجوية بين دمشق والمنامة

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر إعلامية بحرينية أن وزارة المواصلات والاتصالات في المنامة قد أعطت الضوء الأخضر من أجل العمل على استئناف الرحلات الجوية بشكل منتظم بين سوريا والبحرين خلال الأم القليلة المقبلة، وذلك بعد السعودية التي أعلنت قبل يومين عن خطوة مماثلة.

وذكرت وسائل رسمية في البحرين أن شؤون الطيران المدني في وزارة المواصلات البحرينية أصدرت بياناً رسمياً أوضحت خلاله أنها ستعلن في وقت قريب تفاصيل مواعيد الرحلات التي يجري العمل حالياً على جدولتها وعددها.

وبينت أن العمل حالياً يجري على استكمال كافة الإجراءات اللازمة من إصدار تراخيص رسمية وما إلى ذلك من أجل استئناف الرحلات الجوية بين دمشق والمنامة في أقرب وقت ممكن.

ونوهت إلى أن البحرين اتخذت هذا القرار ليضيف وجهات سفر جديدة، ومن أجل توفير خيارات متعددة أفضل للمسافرين عبر مطار البحرين الدولي.

وبعد هذا الإعلان وصلتنا العديد من الأسئلة حول أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى البحرين وبالعكس، إذ قام موقع “طيف بوست” بجولة على أهم المواقع العالمية التي تجري مقارنة بين أسعار تذاكر الطيران.

وتبين من خلال البحث أن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المنامة في الوقت الحالي يتراوح بين 800 حتى 1000 دولار أمريكي أي ما يعادل نحو 14 مليون ليرة سورية بحسب سعر صرف الدولار في سوريا في تعاملات السوق الموازي خلال هذه الفترة.

وننوه إلى أن هذا السعر هو لرحلة ذهاب وعودة من الدرجة الاقتصادية، إذ أن سعر الرحلات من درجات أخرى مثل الدرجة الاقتصادية المميزة أو درجة رجال الأعمال أو من الدرجة “كلاس وان” يختلف عن سعر تذاكر الرحلات من الدرجة الاقتصادية التي يحبذها معظم الناس نظراً لانخفاض سعرها وتأديتها للغرض.

وتستغرق رحلة الطيران من سوريا إلى البحرين في الأحوال العادية بين 3 إلى 5 ساعات، وذلك بحسب ظروف كل رحلة، وهل الرحلة ستقلع من دمشق وتهبط في المنامة دون توقف في مطارات دول أخرى، حيث يلعب هذا الأمر دوراً كبيراً في تحديد الوقت الذي ستستغرقه الرحلة.

وقد علقت وزارة النقل في دمشق على إعلان البحرين عن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين خلال الفترة القريبة المقبلة، حيث رحبت بهذه الخطوة وأكدت على أهميتها بالنسبة لقطاع النقل الجوي في سوريا والبحرين.

وأشارت الوزارة إلى أنها تقوم بمتابعة اتخاذ كافة الإجراءات والمتطلبات اللازمة التي تسرع من عملية تشغيل الرحلات بين البلدين بما يعود بالفائدة على حركة النقل الجوي بين دمشق والمنامة.

اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى السعودية بعد الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين

وأضافت أنها ستعمل على جدولة وبرمجة رحلات جوية منتظمة بين المطارات السورية والبحرينية، وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع الجانب البحريني المعني بحركة النقل الجوي.

وختمت الوزارة حديثه مشيرة إلى أنها ستعلن خلال فترة قريبة عن مواعيد الرحلات وجدولتها فور الانتهاء من التدابير والإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل الرحلات بين سوريا والبحرين من جديد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: