أخر الأخبار

كندا وجهة مفضلة للسوريين عبر فيزا العمل وهذه أسعار تذاكر الطيران وتكلفة تأمين الفيزا من سوريا إليها

كندا وجهة مفضلة للسوريين عبر فيزا العمل وهذه أسعار تذاكر الطيران وتكلفة تأمين الفيزا من سوريا إليها

طيف بوست – فريق التحرير

يحاول السوريون البحث عن فرصة لمغادرة بلادهم والبدء بحياة جديدة في ظل استمرار تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي في سوريا بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة، حيث تتنوع البلدان التي يقصدها السوريون وفقاً للشروط التي يطلبها كل بلد.

وفي الآونة الأخيرة، أكد صاحب أحد مكاتب السياحية والسفر في سوريا أن كندا باتت وجهة مفضلة للسوريين، مشيراً أن مكتبه يتلقى الكثير من الطلبات بشكل يومين من سوريين راغبين بالسفر إلى كندا عبر فيزا العمل.

وأوضح أن السفر عبر فيزا العمل من سوريا إلى كندا يختلف بشكل كامل عن فيزا الهجرة أو اللجوء أو الأنواع الأخرى من التأشيرات.

وأشار أن مكاتب السفر في سوريا تطلع كل عام على برامج الهجرة التي تعلن عنها الحكومة الكندية من أجل مواكبة آخر التطورات وتقديم خدمة تقديم الأوراق اللازمة للسوريين الذين يرغبون بالهجرة إلى كندا.

ولفت مدير المكتب في حديث لموقع “طيف بوست” أنه السوريين الذي يأتون إلى مكتبه يطلبون من الموظفين في المكتب تقديم النصيحة بخصوص السفر إلى كندا، حيث دائماً ما تكون النصيحة هي السفر إلى كندا عبر فيزا العمل.

ونوه أن هذا النوع من الهجرة إلى كندا تحت مسمى فيزا العمل يعتبر من أهم البرامج التي تقدمها الحكومة الكندية، حيث هناك العديد من الأعمال والمهن المطلوبة هناك، إذ أن من يتقن تلك المهن المطلوبة ستكون أمامه فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة مستقرة مع إمكانية تحقيق دخل شهري محترم.

وأفاد أن التقديم على الهجرة إلى كندا عبر فيزا العمل يتم من خلال السفارات الكندية، حيث على الراغب بالسفر بهذه الطريقة أن يثبت للسفارة التي يقدم فيها طلبه المؤهلات العلمية التي يمتلكها أو وثيقة تثبت حرفيته في مهنة معينة تكون الحكومة الكندية قد أعلنت مسبقاً حاجتها لها.

ونوه أنه رغم صعوبة تأمين فيزا العمل إلى كندا بسبب شروطها ومتطلباتها الكثيرة، إلا أن أهم ما في الأمر هو أن هذه الطريقة يمكن أن يقدم عليها الجميع دون استثناء، وبالنسبة لمسألة الموافقة فهي تكون وفقاً للمهارات والمؤهلات التي يملكها كل شخص، خاصةً وأن كندا تطلب كثيراً من العمال في العديد من المجالات كل عام.

وأشار إلى أن مكاتب السفر السورية تقدم خدمة تأمين فيزا العمل من سوريا إلى كندا مقابل الحصول على مبالغ مالية لقاء الخدمة المقدمة، إذ يجب على الشخص الذي يرغب بتقديم طلب أن يكون لديه جواز سفر بصلاحية لا تقل عن 6 أشهر فضلاً عن وثيقة السجل العدلي والصور الشخصية ذات الخلفية البيضاء.

كما على مقدم طلب السفر إلى كندا عبر فيزا العمل أن يكون لديه وثيقة اختبار اللغة الإنجليزية التوفل أو الايلتس، بالإضافة إلى شهادة خبرة في المجال أو المهنة التي يقدم الطلب للعمل بها في كندا، فضلاً عن تقديم أي مؤهلات علمية أخرى إلى جانب الكشف الطبي الذي يجب أن يكون مقبولاً لدى إحدى السفارات الكندية.

اقرأ أيضاً: وجهة جديدة يقصدها السوريون أقل راتب فيها 5 آلاف دولار شهرياً.. إليكم تكلفة تأمين الفيزا والسفر إليها

وأما بالنسبة إلى تكلفة تأمين فيزا العمل من سوريا إلى كندا، فإن تقديم الطلب إلى السفارة الكندية تتراوح بين 300 حتى 1100 دولار كندي شاملة رسوم معادلات الشهادات والمؤهلات العلمية، حيث تضاف إليه رسوم التقديم لكل شخص بالغ 550 دولار كندي وكل طفل 150 دولار كندي، وذلك في حال كان طلب فيزا العمل للهجرة إلى كندا عائلي وليس فردي.

وبخصوص أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى كندا فإنها تتراوح من 900 حتى 1500 دولار أمريكي بحسب نوع الرحلة والطائرة والمحطات التي ستتوقف فيها الطائرة إلى جانب الدرجة التي حجز فيها الشخص، لكن على العموم فإن التكلفة الإجمالية للسفر إلى كندا عبر فيزا العمل تصل إلى 3 آلاف دولار أمريكي شاملة رسوم تقديم الأوراق المطلوبة وسعر تذاكر الطيران.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: