أخر الأخبار

أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى دول الخليج بعد فتح المجال الجوي الخليجي كاملاً أمام الطيران السوري

أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى دول الخليج بعد فتح المجال الجوي الخليجي كاملاً أمام الطيران السوري

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر في المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا على أن المجال الجوي الخليج أصبح مفتوحاً ومتاحاً بالكامل أمام حركة الطائرات السورية، وذلك بمجرد موافقة كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين على استئناف الرحلات الجوية من دمشق إليها.

وأشار مدير المؤسسة “باسم منصور” في حديث لوسائل إعلام سورية على أن المجال الجوي الخليج بات مفتوحاً بالكامل حالياً أمام الطيران السورية، منوهاً إلى أن التحضيرات تجري حالياً على جدولة الرحلات بين دمشق وكل من المنامة وجدة والرياض والدمام.

ونوه أن فتح المجال الجوي الخليجي أمام الطيران السوري له أهمية كبيرة من حيث تأمين ربط خطوط جديدة مع المطارات في سوريا إلى جانب تسهيل عملية تنقل السوريين جواً في منطقة الخليج، فضلاً أن مساهمة ذلك في تطوير العلاقات السياحية والاقتصادية والتجارية بين سوريا ودول الخليج.

وكثرت الأسئلة وبحث السورين عن أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى دول الخليج بعد الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية بين دمشق وعدة عواصم ومدن خليجية، حيث قام موقع “طيف بوست” بجولة على أهم المواقع العالمية المتخصصة في إجراء مقارنات بين أسعار التذاكر.

وتبين من خلال البحث أن سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى دبي في الإمارات يصل إلى 1000 دولار، وسعر التذكرة من دمشق إلى أبو ظبي نحو 850 دولار، وسعر التذكرة من دمشق إلى الشارقة حوالي 750 دولار للرحلات ذهاب وعودة.

بينما يبلغ سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى مسقط في سلطنة عُمان، فيتراوح بين 650 حتى 800 دولار، في حين يتراوح سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى الكويت بين 600 وصولاً إلى 900 دولار ذهاباً وعودةً.

اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى البحرين بعد إعلان استئناف الرحلات الجوية بين دمشق والمنامة

في حين يتراوح سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى الدوحة في قطر بين 850 وصولاً إلى 1100 دولار ذهاب وعودة، بينما يتراوح سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى المنامة في البحرين من 800 وصولاً إلى 1000 دولار ذهاباً وعودةً.

وأما بخصوص سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى الرياض في السعودية فيتراوح بين 750 وصولاً إلى 980 دولار، بينما يتراوح سعر تذكرة الطيران من دمشق إلى مدينة جدة السعودية بين 900 حتى 1100 دولار.

اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى السعودية بعد الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين

ونشير إلى أن هذه الأسعار الواردة أعلاه هي للرحلات ذهاب وعودة من الدرجات الاقتصادية، حيث أن هذه الأسعار لا تشمل العروض التي تقدمها بعض شركات الطيران بين الفينة والأخرى، إذ أن أسعار التذاكر في العروض تكون مخفضة وتصل الحسومات في بعض الأحيان إلى 50 بالمئة من سعر تذكرة الطيران خارج العرض.

وتلعب العديد من العوامل في تحديد سعر تذاكر الطيران، من أهمها الدرجة وشركة الطيران وفيما إذا كانت الرحلة مباشرة من مكان الانطلاق إلى الوجهة الأخيرة أم أن هناك توقف في مطارات دول أخرى قبل الوصول إلى الوجهة النهائية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: