أخر الأخبار

مكاتب السفر السورية تعج بالراغبين بالهجرة إلى ماليزيا وهذه أسعار تذاكر الطيران والفيزا من سوريا إليها

مكاتب السفر السورية تعج بالراغبين بالهجرة إلى ماليزيا وهذه أسعار تذاكر الطيران والفيزا من سوريا إليها

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت تقارير إعلامية محلية أن ماليزيا تحولت خلال الأسابيع القليلة الماضية إلى الوجهة المفضلة لعدد كبير من السوريين، وذلك بعد أن كانت بلدان مثل ليبيا وتونس ومنطقة أربيل متصدرة للوجهات الأكثر طلباً للسوريين الراغبين بمغادرة البلاد.

وأشارت التقارير إلى أن مكاتب السفر السورية تتلقى يومياً مئات الطلبات، حيث باتت المكاتب تعج بالراغبين بالهجرة من سوريا إلى ماليزيا من أجل العمل والاستقرار هناك.

وتزامناً مع ذلك وردتنا العديد من الأسئلة التي تتعلق بالهجرة إلى ماليزيا، مثل كيفية تأمين الفيزا وتكلفتها وتكاليف المعيشية هناك، بالإضافة إلى الرواتب والسكن وما إلى ذلك.

كما استفسر عدد كبير من الأشخاص عن أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى ماليزيا وحول تكلفة الفيزا كذلك الأمر، حيث يبحث عدد كبير من السوريين عن مكان يسافرون إليها بحثاً عن حياة أفضل في ظل استمرار تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي في سوريا بشكل غير مسبوق خلال السنوات الماضية.

واستجابة من فريق عمل موقع “طيف بوست” قمنا بإجراء بحث شامل عن السفر إلى ماليزيا وتواصلنا مع أشخاص سوريين مستقرين في الأراضي الماليزية منذ سنوات عديدة، حيث شجع جميع من تواصلنا معهم من السوريين المقيمين في ماليزيا حالياً على اتخاذ خطوة الهجرة.

كما أكدوا على أن ماليزيا تعتبر من أفضل وجهات السفر التي تتيح السوريين إمكانية العيش حياة كريمة، مشيرين إلى أن كافة السوريين الذين هاجروا إلى ماليزيا لا يفكرون بالعودة إلى سوريا إطلاقاً.

ولفتوا إلى أن ماليزيا تعتبر بيئة مناسبة سواءً للعمل أو فتح استثمارات خاصة، حيث أن الواقع الاقتصادي هناك يوفر كافة ظروف النجاح في ظل وجود تسهيلات مهمة لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال.

وحول تكلفة السفر من سوريا إلى ماليزيا لأول مرة تتراوح من 3 إلى 4 آلاف دولار، بينما تتراوح الرواتب بين 800 حتى 1000 دولار شهرياً، وهو عائد مالي ممتاز قياساً لتكاليف المعيشية هناك التي لا تتجاوز الـ 300 دولاراً في الشهر.

اقرأ أيضاً: وجهة سفر جديدة تتحول إلى مقصد للسوريين الراغبين بالهجرة.. من هي وكم تكلفة تأمين الفيزا إليها؟

وبالنسبة إلى تكلفة تأمين الفيزا إلى ماليزيا، فأشارت مصادر متطابقة إلى أن سعر وتكلفة الفيزا إلى ماليزيا يتم تضمينها مع سعر تذكرة الطيران، إذ أن دخول الأراضي الماليزية لا يحتاج إلى فيزا مسبقة، حيث أن المسافر وبمجرد وصوله إلى أي مطار في ماليزيا فإنه يمنح تأشيرة دخول لمدة 3 أشهر.

وأما بخصوص أسعار تذاكر الطيران من سوريا إلى ماليزيا في الوقت الحالي، فإنها تتراوح بين 650 حتى 1100 دولار أمريكي، حيث يختلف السعر باختلاف الدرجة التي تم الحجز عليها، بالإضافة إلى نوعية الطائرات وشركة الطيران ومسار الرحلة إذا كان مباشراً أو هناك عدة محطات توقف قبل الوصول إلى الأراضي الماليزية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: