أخر الأخبار

أسعار المعدن الأصفر الثمين تقفز لمستويات تاريخية وحالة غريبة تشهدها أسواق بيع الذهب في سوريا

أسعار المعدن الأصفر الثمين تقفز لمستويات تاريخية وحالة غريبة تشهدها أسواق بيع الذهب في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار المعدن الأصفر الثمين ارتفاعاً كبيراً خلال الساعات القليلة الماضية على الصعيدين العالمي والمحلي، حيث سجل سعر غرام الذهب في سوريا أرقام قياسية جديدة سواءً في نشرة السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة في دمشق.

وتخطى سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب اليوم في تعاملات السوق السوداء في دمشق وحلب مستويات المليون و 62 ألف ليرة سورية للغرام.

بينما وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في أسواق الحسكة القامشلي وإدلب لمستويات تاريخية جديدة في تداولات السوق الموازي اليوم، حيث تجاوز سعر الغرام حدود المليون و 12 ألف ليرة سورية لكل غرام.

في حين قفزت أسعار الذهب المعدن الأصفر الثمين لمستويات تاريخية جديدة في آخر نشرة رسمية صادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق، حيث وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية إلى مستويات الـمليون و 31 ألف ليرة سورية لكل للغرام.

وجاء ذلك تزامناً مع ارتفاع سعر أونصة وليرة الذهب في سوريا إلى مستويات قياسية غير مسبوقة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر ليرة الذهب من عيار 21 قيراط في الأسواق السورية اليوم إلى حدود الـ 8 ملايين و 500 ألف ليرة سورية.

وبلغ سعر الأونصة الذهبية عيار 995 التي تباع في الأسواق السورية إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 37 مليون و 100 ألف ليرة سورية خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم.

ويأتي ما سبق وسط حالة غريبة تشهدها الأسواق السورية لأول مرة في تاريخها من حيث مبيعات الذهب، حيث تشهد أسواق بيع الذهب ركوداً في المبيعات مع اقتصار البيع على عيارات منخفضة.

وأوضحت مصادر رسمية محلية أن أكثر أنواع الذهب التي تباع اليوم في سوريا، هي المشغولات الذهبية وحلي الزينة من عيار 18 قيراط إلى جانب بعض المبيعات من الذهب عيار 14 قيراط.

اقرأ أيضاً: ذهب وألماس بكميات كبيرة وحديث عن اكتشاف مخزون استراتيجي من الثروات الباطنية في سوريا (فيديو)

ولم يسبق أن تراجعت مبيعات الذهب من عيار 21 قيراطاً في سوريا على مر السنين، حيث لطالما كان الذهب من هذا العيار الأكثر تداولاً ومبيعاً في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن التوقعات تشير إلى أن أسعار الذهب ستواصل الارتفاع بشكل أكبر خلال تعاملات الأسابيع والأشهر القادمة، حيث نوهت معظم البنوك الكبرى حول العالم إلى أن أسعار الذهب في طريقها للوصول إلى قمم تاريخية بشكل تدريجي ومتتالي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: