أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية | الخميس 20/8/2020

سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية | الخميس 20/8/2020

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية، اليوم الخميس 20 آب/ أغسطس 2020، تفاوتاً في أسعار الصرف مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية في أسواق دمشق وحلب وإدلب.

وسجلت الليرة السورية تحسناً طفيفاً في العاصمة السورية دمشق خلال تداولات اليوم، حيث ارتفعت بواقع 40 ليرة سورية مقابل الدولار الأمريكي.

بينما شهدت تحسناً بشكل أكبر في محافظة حلب، إذ ارتفعت بواقع 60 ليرة سورية مقابل كل دولار أمريكي واحد مقارنة بتداولات يوم أمس.

أما بالنسبة لمحافظة إدلب، فقد شهدت الليرة السورية استقراراً في سعر صرفها، وحافظت على قيمتها مقابل الدولار والعملات الأجنبية ظهر اليوم.

وتشهد العملة السورية تفاوتاً في أسعار الصرف مؤخراً في الأسواق السورية، حيث هناك فوارق في تداول الليرة السورية بين محافظة وأخرى.

وبشكل عام، الليرة السورية لم يستقر أدائها منذ عام 2013 حين شهدت تراجعاً كبيراً في قيمتها نظراً للأوضاع التي تعيشها البلاد.

ويتوقع الخبراء أن تشهد الليرة السورية مزيداً من التراجع في الربع الأخير من العام الجاري، خاصة مع فرض الولايات المتحدة الأمريكية المزيد من العقـ.ـوبات الاقتصادية على كيانات وأفراد جدد تابعين للنظام السوري.

وتشير الترجيحات إلى أن الليرة السورية ستشهد انخفاضاً كبيراً نهاية العام الحالي، حيث من المتوقع أن يتجاوز سعر صرفها عتبة الـ 3000 ليرة مقابل الدولار الأمريكي، وذلك وفقاً لمعظم المحللين الاقتصاديين.

وسجلت الليرة السورية، ظهر اليوم، مقابل الدولار الأمريكي في دمشق سعر (2080) شراء، و (2120) مبيع، وسجلت أمام اليورو سعر (2457) شراء، و(2509) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، سعر (2060) شراء، و(2100) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2431) شراء، و(2484) مبيع.

بينما سجلت الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في محافظة إدلب سعر (1990) شراء، و(2030) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2349) شراء، و(2401) مبيع.

وفيما يلي أسعار صرف الليرة السورية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية في دمشق:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 552

مبيع: 566

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 568

مبيع: 582

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 282

مبيع: 290

سعر صرف الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 2716

مبيع: 2779

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “الليرة اليوم”:

الليرة السورية مقابل العملات
سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب في سوريا

سجلت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الخميس 20 آب/ أغسطس 2020، انخفاضاً طفيفاً بعد أن ارتفعت بشكل كبير ومفاجئ منذ يومين.

يأتي انخفاض أسعار الذهب في سوريا، تزامناً مع تحسن قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية خلال تداولات اليوم.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (131) ألف ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (115) ألف ليرة سورية.

فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط في سوريا، اليوم الخميس 20 آب/ أغسطس سعر (98) ألف ليرة سورية.

أما بالنسبة لأسعار الذهب عالمياً، فقد شهد سعر أونصة الذهب خلال تداولات اليوم تراجعاً بشكل واضح، إذ انخفض سعر الأونصة بمقدار نحو 55 دولار أمريكي دفعة واحدة للأونصة.

وفيما يلي سعر أونصة الذهب والفضة مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الخميس 20 آب/ أغسطس 2020:

سعر أونصة الذهب: 1930 دولار أمريكي للأونصة.

سعر أونصة الفضة: 26.76 دولار أمريكي للأونصة.

هذا وتشهد أسعار الذهب على مستوى العالم تقلبات وتخـ.ـبط كبير في الآونة الأخيرة، ويعود ذلك لتأثر الاقتصاد العالمي عموماً بتداعيات انتشار الفيروس التاجي “كوفيد 19”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: