أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تصل لمستويات جديدة.. هل حان وقت الشراء أم البيع الآن؟

أسعار الذهب في سوريا تصل لمستويات جديدة.. هل حان وقت الشراء أم البيع الآن؟

طيف بوست – فريق التحرير

وصلت أسعار الذهب في سوريا لمستويات جديدة خلال الساعات القليلة الماضية مع بدء تعاملات الأسبوع على الصعيد العالمي صباح اليوم، حيث تفاوتت الأسعار بين السوق السوداء وبين السعر الوارد في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

وقد وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم في تعاملات السوق السوداء إلى مستويات المليون و118 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن لامس سعر الغرام من هذا العيار حدود المليون و130 ألف ليرة سورية مع تعاملات نهاية الأسبوع الفائت.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا اليوم بانخفاض أسعار الذهب على المستوى العالمي مع افتتاح تعاملات الأسبوع في الأسواق العالمية، حيث وصل سعر أونصة الذهب عالمياً خلال فترة التداولات الصباحية لمستويات ما دون حدود الـ 2650 دولار للأونصة بعد وصول سعرها مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي لمستويات الـ 2680 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب الرسمية في النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب الرسمي من عيار 21 قيراط في سوريا اليوم لحدود المليون و110 آلاف ليرة سورية للغرام.

بينما وصل سعر أونصة الذهب من عيار 995 في سوريا اليوم لمستويات الـ 39 مليون و800 ألف ليرة سورية، وذلك في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية.

فيما بلغ سعر مبيع ليرة الذهب في الأسواق المحلية في سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم لحدود الـ 9 ملايين و 120 ألف ليرة سورية لليرة الذهبية من عيار 21 قيراط التي تباع في أسواق بيع الذهب في البلاد.

ويتساءل الكثير من الناس فيما إذا كان الوقت حالياً مناسباً للبيع أو الشراء في ظل وصول أسعار الذهب إلى قمة تاريخية غير مسبوقة.

وقد أشار خبراء في مجال الاقتصاد إلى أن وصول أسعار الذهب إلى مستويات قياسية في الارتفاع مؤخراً لا يعني أن الأسعار ستتوقف عند هذا الحد.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تعكس الاتجاه وتمنى بخسائر كبيرة أمام الدولار يوم الاثنين 30-09-2024

ولفت الخبراء أن شراء الذهب دائماً يعتبر فرصة في حال كان لدى الشخص فائض من السيولة المالية، حيث أن البيانات على مر السنين منذ ستينيات القرن الماضي تؤكد على أن أسعار الذهب في اتجاه صاعد على الدوام على أساس سنوي.

وختم الخبراء حديثهم منوهين إلى أن كافة التوقعات تشير إلى أن أسعار الذهب في طريقها لتسجيل مزيد من الارتفاع في الفترة القادمة، لذلك فإن النصيحة الحالية هي شراء الذهب، لاسيما ذهب الادخار من أونصات وليرات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: