أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تفتتح تعاملات الأسبوع بانخفاض ملحوظ.. هل الوقت مناسب للشراء الآن؟

أسعار الذهب في سوريا تفتتح تعاملات الأسبوع بانخفاض ملحوظ.. هل الوقت مناسب للشراء الآن؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا مع افتتاح تعاملات الأسبوع على صعيد الأسواق العالمية انخفاضاً ملحوظاً سواء في تداولات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة صباح اليوم عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق.

وتأثرت أسعار الذهب في سوريا صباح هذا اليوم بالانخفاض الذي سجلته أسعار الذهب عالمياً مع افتتاح التعاملات العالمية صباح هذا اليوم، حيث وصل سعر مبيع أونصة الذهب عالمياً لمستويات 2495 دولار للأونصة.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراط اليوم صباحاً لمستويات المليون و49 ألف ليرة سورية لكل غرام في أسواق دمشق وحلب بالنسبة لتعاملات السوق السوداء.

وأما في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق صباح اليوم، فقد وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً لحدود المليون و10 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد.

وبخصوص أسعار ليرة وأونصة الذهب في الأسواق السورية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم، فقد سجلت بدورها انخفاضاً ملحوظاً خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع الليرة الذهب في سوريا صباح هذا اليوم لمستويات الـ 8 ملايين و365 ألف ليرة سورية لليرة الذهب من عيار 21 قيراط.

وبلغ سعر الأونصة الذهبية التي تباع في الأسواق السورية وتأتي من عيار 995 مستويات الـ 36 مليون و500 ألف ليرة سورية للأونصة الواحد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

ويأتي ذلك وسط تساؤلات عديدة تصلنا يومياً، حيث يتساءل كثير من الناس فيما إذا كانت أسعار الذهب ستعاود الهبوط إلى مستويات الـ 2000 دولار للأونصة الواحدة من جديد أم أنها ستصعد لحدود الـ 3000 دولار لكل أونصة.

وبحسب خبير اقتصادي تحدث إلى موقع “طيف بوست” فإن أسعار الذهب ستواصل الارتفاع خلال الفترة المقبلة في ضوء البيانات الصادرة عن معظم البنوك المركزية حول العالم.

اقرأ أيضاً: أزمة المواصلات تتوسع في سوريا وحديث عن آلية جديدة لتعبئة مخصصات الوقود سيتم اعتمادها قريباً

ولفت الخبير أن أسعار الذهب في صعود دائم منذ عقود من الزمن، لذا نصح بعدم الانتظار والشراء من هذه المستويات، متوقعاً أن يصل سعر الأونصة لمستويات الـ 2800 دولار مع نهاية عام 2024.

تجدر الإشارة إلى أن بعض البنوك المركزية حول العالم تتوقع أن يصل سعر أونصة الذهب عالمياً لحدود الـ 3000 دولار للأونصة مع نهاية العام الجاري، حيث سيكون أكبر صعود للمعدن الأصفر الثمين على أساس سنوي في التاريخ فيما لو تحققت التوقعات.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: