أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تصل إلى أعلى قمة منذ بداية الشهر.. كم بلغ سعر الغرام من عيار 21 اليوم؟

أسعار الذهب في سوريا تصل إلى أعلى قمة منذ بداية الشهر.. كم بلغ سعر الغرام من عيار 21 اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت أسعار الذهب في سوريا تسجيلها مزيداً من الارتفاع خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما في تعاملات السوق السوداء في مختلف المحافظات السورية، حيث وصلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم إلى أعلى قمة لها منذ بداية شهر أيلول/ سبتمبر الجاري.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً حدود المليون و65 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب في أسواق العاصمة السورية دمشق وأسواق مدينة حلب بالنسبة لتعاملات السوق السوداء.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب على الصعيد المحلي خلال الساعات الماضية نتيجة تأثر أسعار الذهب محلياً بارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً، حيث وصل سعر مبيع الأونصة الذهبية الواحدة لمستويات الـ 2520 دولار للأونصة صباح اليوم.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب الرسمية الواردة في آخر نشرة صادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق، فقد وصل فيه سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً لمستويات المليون وخمسة عشر ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وبدورها ارتفعت أسعار ليرة وأونصة الذهب في سوريا خلال تعاملات الفترة الصباحية هذا اليوم، وذلك لتأثرها بارتفاع أسعار المعدن الأصفر الثمين عالمياً.

وبلغ سعر مبيع ليرة الذهب من عيار 21 قيراطاً في سوريا صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 8 ملايين وأربعمئة ألف ليرة سورية خلال الساعات القليلة الماضية.

في حين وصل سعر مبيع أونصة الذهب من عيار 995 في سوريا صباح اليوم لمستويات الـ 36 مليون وسبعمئة وخمسون ألف ليرة سورية للأونصة الذهبية الواحدة التي تباع في الأسواق المحلية.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل التألق على حساب الدولار يوم الجمعة 06-09-2024

ويأتي ما سبق في ظل تراجع مبيعات الذهب في الأسواق السورية بشكل حاد خلال الأشهر الماضية، وذلك نتيجة ارتفاع الأسعار إلى جانب تدني مستوى دخل الفرد، إذ يبحث الناس عن تلبية احتياجاتهم من الطعام والشراب وأصبح مجرد التفكير بشراء الذهب حلم بعيد المنال وفق شريحة واسعة من السوريين.

الجدير بالذكر أن معظم الشبان المقبلين على الزواج باتوا يعتمدون على شراء الذهب البرازيلي أو الروسي نظراً لعدم قدرتهم على شراء الذهب الأصلي بعد وصول سعره لمستويات قياسية وتاريخية غير مسبوقة في الآونة الأخيرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: