أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم.. حالة غريبة وتفاوت كبير بين السعر في السوق السوداء والنشرة الرسمية

“أسعار الذهب في سوريا اليوم” حالة غريبة وتفاوت كبير بين السعر في السوق السوداء والنشرة الرسمية

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم حالة غريبة نادرة الحدوث، حيث سجلت أسعار الذهب في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق أرقاماً أعلى بشكل ملحوظ من السعر المتداول اليوم في السوق السوداء.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين من عيار 21 قيراطاً في السوق السوداء بدمشق وحلب صباح اليوم الأربعاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 لمستويات المليون و104 آلاف ليرة سورية لكل غرام.

وجاء ذلك بالتزامن مع انخفاض كبير في أسعار الذهب عالمياً خلال الساعات القليلة الماضية، حيث انخفض سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية اليوم لمستويات أدنى من عتبة الـ 2620 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة.

ورغم هذا الانخفاض في أسعار الذهب عالمياً اليوم وأسعار الذهب في السوق السوداء في سوريا، إلا أن جمعية الصاغة أصرت على الإبقاء على سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً عند أعلى مستوى تاريخي له، وهي حالة غريبة نادرة الحدوث أن يصبح سعر الغرام الرسمي أعلى من السعر المتداول في السوق السوداء.

وبلغ سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية اليوم لمستويات المليون و120 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد، وبذلك يصبح الفارق بين السعر الرسمي والسعر في السوق السوداء نحو 16 ألف ليرة سورية للمرة الأولى في تاريخ تعاملات الذهب في البلاد.

وأما بخصوص أسعار الليرة الذهبية وأونصات الذهب في الأسواق السورية، فقد وصل سعر ليرة الذهب من عيار 21 قيراط في النشرة الرسمية لمستويات الـ 9 ملايين و 350 ألف ليرة سورية لمل ليرة ذهبية واحدة.

بينما وصل سعر مبيع أونصة الذهب من عيار 995 في الأسواق السورية اليوم إلى مستويات الأربعين مليون وتسعمئة ألف ليرة سورية لكل أونصة واحدة، وهو أعلى سعر في تصل إليه الأونصة في تعاملات الذهب في سوريا.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.104.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.145.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.144.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024.. الليرة تغيّر قواعد اللعبة

ويأتي ذلك في ظل توقعات بعودة أسعار الذهب إلى الارتفاع بشكل متسارع خلال الساعات القليلة المقبلة، وفق بيانات معظم المصارف العالمية.

وبحسب محللين في مجال الاقتصاد فإن جمعية الصاغة لا تلتزم بسعر الأونصة عالمياً لتحديد أسعار الذهب في سوريا بشكل دائم، حيث تحدد السعر وفقاً لأهوائها، الأمر الذي يتسبب بإرباك السوق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: