أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم.. تفاوت كبير بين السعر في السوق السوداء والنشرة الرسمية

أسعار الذهب في سوريا اليوم.. تفاوت كبير بين السعر في السوق السوداء والنشرة الرسمية

طيف بوست – فريق التحرير

بقيت أسعار الذهب في سوريا اليوم عند مستويات مرتفعة على الرغم من استقرارها خلال الـ 24 ساعة الماضية عند ذات المستويات سواءً في تعاملات السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق.

وكان السمة الأبرز لتعاملات الساعات والأيام القليلة الماضية بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق السورية، هي التفاوت الكبير بين السعر المتداول في السوق السوداء وبين الأسعار الواردة في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة.

وقد وصل الفارق بين السعر في السوق السوداء وبين السعر في النشرة الرسمية اليوم بالنسبة لغرام الذهب من عيار 21 قيراط إلى أكثر من 43 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من عيار 21 قيراط، وهو فارق كبير جداً يجمع مبالغ بملايين الليرات السورية عند شراء أو بيع المشغولات الذهبية أو الليرات والأونصات.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط صباح هذا اليوم في السوق السوداء بدمشق وحلب إلى مستويات المليون و58 ألف سورية مع وصول سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية اليوم لمستويات الـ 2506 دولار للأونصة.

وأما بالنسبة لسعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط وفق النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق اليوم، فقد وصل سعر الغرام إلى مستويات المليون وخمسة عشر ألف ليرة سورية.

بينما وصل سعر أونصة الذهب من عيار 21 قيراط في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية لمستويات الـ 8 ملايين وثلاثمئة وخمس وعشرون ألف ليرة سورية.

في حين بلغ سعر الليرة الذهب السورية التي تأتي من عيار 995 إلى مستويات الـ 36 مليون وخمسمئة ألف لمبيع الليرة الذهبية الواحدة.

ويأتي ذلك في إطار توقعات بمزيد من الارتفاع ستشهده أسعار الذهب في الفترة المقبلة سواءً في الأسواق المحلية أو العالمية، وذلك بموجب توقعات كبار المحللين الاقتصاديين على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تستعيد خسائرها وتحقق قفزة مهمة على حساب الدولار يوم الخميس 22-08-2024

وينصح معظم الخبراء بشراء الذهب في الفترة الحالية، لاسيما ذهب الادخار من ليرات وأونصات ذهبية، وذلك بموجب التوقعات التي تشير إلى إمكانية وصول سعر أونصة الذهب عالمياً مع نهاية هذا العام إلى أكثر من 2800 دولار للأونصة الواحدة.

الجدير بالذكر أن معظم البنوك المركزية حول العالم لا تزال تسعى لرفد احتياطاتها بكميات جديدة من المعدن الأصفر الثمين، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع أسعار الذهب عالمياً نتيجة كثرة الطلب عليه.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: