أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم تسجل أرقام جديدة وفرق السعر يتقلص بين السوق السوداء والنشرة الرسمية

أسعار الذهب في سوريا اليوم تسجل أرقام جديدة وفرق السعر يتقلص بين السوق السوداء والنشرة الرسمية

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا اليوم أرقام جديدة سواءً في تعاملات السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق، حيث شهدت أسعار المعدن الأصفر الثمين اليوم السبت 7 أيلول/ سبتمبر انخفاضاً واضحاً.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية صباح هذا اليوم بانخفاض سعر أونصة الذهب عالمياً مع نهاية تعاملات الأسبوع في الأسواق العالمية، حيث وصل سعر الأونصة الذهبية لمستويات أقل من عتبة الـ 2500 دولار لكل أونصة.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في السوق السوداء في كل من أسواق دمشق وحلب مستويات قريبة من حدود الـ المليون و50 ألف ليرة سورية للغرام خلال الساعات القليلة الماضية.

بينما سجل سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة صباح اليوم لمستويات المليون و15 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وبموجب الأرقام الجديدة المسجلة اليوم تقلص الفرق في السعر بين السوق السوداء والنشرة الرسمية إلى نحو 35 ألف ليرة سورية لكل غرام من الذهب، وذلك بعد أن وصل الفرق في السعر بينهما إلى حدود الـ 50 ألف ليرة سورية منتصف الأسبوع الفائت.

وأما بالنسبة لأسعار أونصة الذهب وليرة الذهب في الأسواق السورية خلال تعاملات الساعات الماضية، فقد سجلت انخفاضاً لتأثرها بانخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

ووصل سعر مبيع الأونصة الذهبية الواحدة من عيار 995 في الأسواق السورية صباح هذا اليوم لمستويات الـ 36 مليون ليرة سورية و750 ألف ليرة سورية.

في حين بلغ سعر مبيع الليرة الذهبية الواحدة من عيار 21 قيراطاً في أسواق بيع الذهب في سوريا اليوم صباحاً مستويات الـ 8 ملايين و400 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: أسعار البنزين في السوق السوداء تقفز لمستوى قياسي في سوريا ورسائل التعبئة تتحول إلى تجارة رابحة

وعلى الرغم من انخفاض أسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق المحلية والعالمية خلال الساعات القليلة الماضية، إلا أن مجمل التوقعات لا تزال تشير إلى أن أسعار الذهب ستسجل ارتفاعات متتالية خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة.

وبحسب معظم توقعات البنوك الكبرى حول العالم إلى جانب توقعات كبار المختصين في مجال الاقتصاد فإن سعر أونصة الذهب عالمياً مع نهاية عام 2024 قد يصل إلى حدود الـ 2800 دولار أمريكي وما فوق للأونصة الذهبية الواحدة في الأسواق العالمية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: