أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم السبت 19 أكتوبر 2024.. قمة تاريخية غير مسبوقة

أسعار الذهب في سوريا اليوم السبت 19 أكتوبر 2024.. قمة تاريخية غير مسبوقة

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم السبت 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 ارتفاعاً جديداً، حيث وصلت أسعار المعدن الأصفر الثمين سواءً في السوق السوداء أو في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات لقمة تاريخية جديدة.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً اليوم صباحاً لحدود المليون و148 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء اليوم.

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل أسعار الذهب عالمياً ارتفاعاً قياسياً، حيث وصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية لحدود الـ 2721 دولار أمريكي للأونصة للمرة الأولى في تاريخها.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب في النشرة الرسمية، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في النشرة الصادرة اليوم لمستويات المليون و160 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من الذهب عيار 21 قيراطاً.

وبالانتقال للحديث عن أسعار الليرة والأونصة الذهبية في الأسواق المحلية بالنسبة لنشرة جمعية الصاغة اليوم، فقد وصل سعر الليرة الذهبية من عيار 21 إلى حدود الـ 9 ملايين و735 ألف ليرة سورية لكل ليرة ذهبية واحدة.

فيما وصل سعر أونصة الذهب من عيار 955 إلى مستويات 42 مليون و500 ألف ليرة سورية لكل أونصة ذهبية واحدة في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.148.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.183.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.1200.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 19 أكتوبر 2024.. تحسن كبير بقيمة الليرة

وقد أرجعت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق أسباب ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المحلية اليوم في سوريا إلى ارتفاع أسعار الذهب عالمياً ووصول سعر أونصة الذهب عالمياً اليوم لمستويات أعلى من حدود الـ 2720 دولاراً.

وأكدت الجمعية على ضرورة التزام كافة الصاغة ومحال بيع الذهب بالتسعيرة الرسمية الصادرة عن الجمعية في نشراتها، منوهة أن أي صائغ لا يلتزم بالتسعيرة الرسمية سيتعرض للمساءلة والغرامات المالية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: