أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.. أرقام قياسية جديدة

أسعار الذهب في سوريا اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.. أرقام قياسية جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 أرقام قياسية جديدة في الارتفاع، لاسيما في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في العاصمة السورية دمشق.

وقد تأثرت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم بعودة أسعار الذهب في الأسواق العالمية لمسار الارتفاع بشكل لافت مع نهاية تعاملات الأسبوع عالمياً، حيث وصل سعر أونصة الذهب إلى حدود الـ 2658 دولار للأونصة الذهبية الواحدة.

وبالتزامن مع ذلك وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة اليوم لمستويات الـمليون و122 ألف ليرة سورية للغرام.

وتعتبر هذه المستويات أعلى سعر تاريخي يسجله غرام الذهب من هذا العيار في تاريخ تعاملات الذهب في الأسواق السورية منذ بدء تداول المعدن الأصفر الثمين في سوريا.

وقد وصل سعر ليرة الذهب من عيار 21 قيراطاً في النشرة الرسمية الصادرة اليوم لمستويات الـ 9 ملايين و380 ألف ليرة سورية لليرة الذهبية الواحدة.

في حين وصل سعر الأونصة الذهبية الواحدة من عيار 995 إلى حدود الـ 41 مليون و100 ألف ليرة سورية لكل أونصة ذهبية واحدة في نشرة جمعية الصاغة الصادرة صباح اليوم.

وجاء ذلك تزامناً مع وصول سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء بدمشق صباح هذا اليوم لمستويات المليون و121 ألف ليرة سورية، لتساوى بذلك سعر الغرام في السوق السوداء مع السعر في النشرة الرسمية، وهي من المرات النادرة التي يتساوى فيه السعر في السوقين.

وفيما يلي أسعار الذهب في سوريا اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 في السوق السوداء وفق موقع “الليرة اليوم“:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.122.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.165.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.166.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.. الليرة تحقق مكاسب جديدة

ويترافق ما سبق مع توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال تعاملات الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

كما يرجح المحللون والخبراء في مجال الاقتصاد ارتفاعاً كبيراً في أسعار الذهب عالمياً قبل نهاية العام الجاري، حيث تشير الترجيحات إلى إمكانية وصول سعر الأونصة الذهبية في الأسواق العالمية لمستويات أعلى من عتبة الـ 2850 دولار لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: