أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. رقم قياسي جديد

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. رقم قياسي جديد

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 مزيداً من الارتفاع، حيث سجلت رقم قياسي جديد في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق، بينما بقي السعر في السوق السوداء عن مستوى قريب من القمة.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال تعاملات اليوم بالتزامن مع ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية من جديد إلى مستويات أعلى من حدود الـ 2660 دولاراً خلال الساعات القليلة الفائتة.

ووصل سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب عيار 21 قيراطاً صباح اليوم في النشرة الرسمية إلى مستويات المليون و111 ألف ليرة سورية، وهو أعلى سعر يسجله الغرام من هذا العيار في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا.

وبالنسبة إلى أسعار الليرة والأونصة الذهبية في الأسواق السورية صباح اليوم في النشرة الرسمية، فقد وصل سعر مبيع ليرة الذهب من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 9 ملايين و225 ألف ليرة سورية.

بينما بلغ سعر أونصة الذهب من عيار 995 في أسواق بيع المعدن الأصفر الثمين في سوريا إلى مستويات الـ 40 مليون و300 ألف ليرة سورية في نشرة جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق.

وبخصوص أسعار الذهب في السوق السوداء، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب في دمشق صباح اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة المليون و 124 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد.

وكان أعلى سعر وصل إليه غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا، هو مليون و130 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق، حيث تم تسجيل هذا الرقم في تعاملات منتصف الأسبوع الماضي.

أسعار الذهب في سوريا اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في حلب اليوم: 1.125.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في إدلب اليوم: 1.156.000 ليرة سورية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في الحسكة اليوم: 1.160.000 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. الليرة في نسق تصاعدي

ويأتي ذلك في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار الذهب خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة، حيث يرجح معظم الخبراء الاقتصاديون حول العالم وصول أسعار الذهب لمستويات قياسية وتاريخية جديدة.

وبحسب معظم توقعات البنوك والمصارف العالمية فإن سعر أونصة الذهب عالمياً لن يقل عن مستويات الـ 2850 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة مع نهاية السنة الجارية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: