أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا أمام منعطف مهم وخبير اقتصادي يتحدث عن أفضل وقت لشراء الذهب

أسعار الذهب في سوريا أمام منعطف مهم وخبير اقتصادي يتحدث عن أفضل وقت لشراء الذهب

طيف بوست – فريق التحرير

وصلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية إلى منعطف مهم في تعاملات السوق السوداء، وذلك في ضوء ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية بشكل كبير، حيث ارتفع سعر الأونصة الذهبية عالمياً لمستويات قياسية وتاريخية جديدة.

وبلغ سعر مبيع أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الفائتة إلى مستويات أعلى من حدود الـ 2550 دولار أمريكي للأونصة الواحدة، الأمر الذي أثر بشكل كبير على أسعار الذهب في سوريا اليوم.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب في تعاملات السوق السوداء اليوم لمستويات أعلى من حدود المليون و75 ألف ليرة سورية لكل غرام، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

ولم يسبق أن وصل سعر غرام الذهب في سوريا إلى هذه المستويات في تاريخ تعاملات الذهب في البلاد، حيث أشار خبراء في مجال الاقتصاد إلى أن وصول سعر الغرام من عيار 21 قيراط لهذه الحدود يضع أسعار الذهب في الأسواق المحلية أمام منعطف مهم في الفترة المقبلة.

وتوقع الخبراء أن يتخطى سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط في سوريا حدود المليون و100 ألف ليرة سورية للغرام خلال تعاملات الأسبوع المقبل، وذلك في ضوء التوقعات التي أشارت إلى إمكانية وصول سعر أونصة الذهب عالمياً لحدود الـ 2600 دولار للأونصة خلال الأيام القليلة القادمة.

وبحسب خبير اقتصادي تحدث لموقع “طيف بوست” فإن أفضل وقت لشراء الذهب دائماً هو عندما يكون لدى أي شخص فائض مالي يعلم أنه لن يحتاج إليه خلال فترة زمنية محددة، كأن يكون لديه مبلغ من المال لن يحتاج إليه خلال سنة كاملة، فهنا ينصح أن يشتري الذهب حالاً مهماً كان سعره.

وأوضح الخبير أن عامل وقت الشراء من مستويات محددة ليس مهماً في حال كان الشخص سيشتري الذهب بهدف ادخاره لفترة زمنية طويلة، مشيراً أن أسعار المعدن الأصفر الثمين في سلم تصاعدي على مر الزمن على أساس سنوي.

اقرأ أيضاً: ظاهرة جديدة تنتشر بين الفتيات في المدارس السورية وتثير جدلاً واسعاً في المجتمع السوري (فيديو)

ويأتي ذلك في ظل توقعات تشير إلى أن أسعار المعدن الأصفر الثمين متجهة لتسجيل أرقام قياسية وتاريخية جديدة خلال الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة.

ويؤكد خبراء اقتصاديون على أن سعر أونصة الذهب عالمياً من المتوقع أن ينهي تعاملات عام 2024 بين مستويات الـ 2800 وحدود الـ 3000 دولار أمريكي للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: