أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تستهل تعاملات الأسبوع بارتفاع كبير.. كم بلغ سعر الغرام والليرة والأونصة؟

أسعار الذهب في سوريا تستهل تعاملات الأسبوع بارتفاع كبير.. كم بلغ سعر الغرام والليرة والأونصة؟

طيف بوست – فريق التحرير

استهلت أسعار الذهب في سوريا بداية تعاملات الأسبوع الجديد بتسجيل ارتفاع كبير وملحوظ سواءً على صعيد تداولات السوق الموازي أو في النشرة الرسمية الصادرة صباح اليوم عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة في سوريا.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق الموازي بدمشق وحلب اليوم أرقاماً عند حدود المليون و69 ألف ليرة سورية، وذلك لتأثرها بارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً ووصوله إلى مستويات أعلى من حدود 2525 دولار.

وأما بالنسبة إلى أسعار الذهب الرسمية في سوريا صباح اليوم، فقد رفعت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق سعر الغرام من عيار 21 قيراط 10 آلاف ليرة سورية دفعة واحدة بالمقارنة مع آخر نشرة رسمية صادرة عنها.

وبموجب النشرة الجديدة وصل سعر مبيع الغرام من هذا العيار لحدود المليون و25 ألف ليرة سورية مقترباً من أعلى سعر تاريخي تم تسجيله، حيث وصل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط منذ 10 أيام لمستويات المليون و31 ألف ليرة سورية.

وتزامناً مع ذلك سجلت أسعار أونصات وليرات الذهب في سوريا ارتفاعاً ملحوظاً، حيث حددت الجمعية سعر أونصة الذهب من عيار 995 في الأسواق السورية بنحو 36 مليون و900 ألف ليرة سورية.

بينما سجل سعر مبيع الليرة الذهبية من عيار 21 قيراط بنحو 8 ملايين و425 ألف ليرة سورية في النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة صباح هذا اليوم.

وطالبت الجمعية من كافة محال بيع الذهب في سوريا ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية الصادرة عنها، وذلك نظراً لوجود فارق كبير بين السعر في النشرة الرسمية والأسعار المتداولة في السوق السوداء.

وأشارت الجمعية إلى أن عدم التزام الصاغة بالأسعار الواردة في النشرة الرسمية يعرضهم للمساءلة القانونية والغرامات المالية الكبيرة.

اقرأ أيضاً: خبير اقتصادي يتحدث عن موعد زيادة رواتب الموظفين في سوريا.. كم ستبلغ الزيادة وما علاقتها مع الدولار؟

ويأتي ما سبق وسط توقعات بمزيد من الارتفاع في أسعار المعدن الأصفر الثمين خلال الفترة المقبلة سواءً في الأسواق العالمية أو الأسواق المحلية.

وقد أشار كبار المحللون الاقتصاديون حول العالم أن كافة المؤشرات تدل على أن أسعار الذهب متجهة لتسجيل أرقام تاريخية وقياسية جديدة في الفترة المقبلة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: