أخر الأخبار

أسعار الذهب الرسمية تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

أسعار الذهب الرسمية تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1 يونيو/ حزيران 2021 ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق المحلية بالنسبة لتعاملات السوق السوداء وبدرجة أقل في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة ظهر اليوم.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق السوداء مساء اليوم بنحو 4000 ليرة سورية عن السعر المسجل مساء يوم أمس.

وبلغ سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً في معظم المحافظات السورية حدود الـ 175 ألف ليرة سورية، وذلك وفق تعاملات السوق السوداء.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب محلياً نتيجة عودة سعر صرف الليرة السورية مع افتتاح تعاملات اليوم الأول من شهر حزيران إلى مسار الانخفاض أمام الدولار الأمريكي ومختلف العملات الأجنبية.

أما بالنسبة لأسعار الذهب الرسمية في البلاد، فقد سجلت بدورها ارتفاعاً بنحو 1000 ليرة سورية للغرام الواحد، وذلك بعد ثبات سعر الغرام الرسمي مدة 5 أيام متتالية.

ورفعت جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق سعر مبيع غرام الذهب في سوريا في نشرتها الصادرة ظهر اليوم، حيث وصل سعر الغرام من عيار 21 قيراط مستويات الـ 160 ألف ليرة سورية.

وأرجعت الجمعية سبب رفعها لأسعار الذهب الرسمية إلى الارتفاع الذي سجله سعر أونصة الذهب عالمياً صباح هذا اليوم، حيث وصل سعرها إلى حدود الـ 1915 دولار للأونصة الواحدة.

ووفقاً للأسعار الجديدة المسجلة اليوم أصبح الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 15 ألف ليرة للغرام الواحد، وذلك بعد أن كان الفارق بينهما يوم أمس نحو 12 ألف ليرة للغرام.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الثلاثاء 1 حزيران/يونيو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 160.000 ليرة سورية للمبيع، و 159.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 137.143 ليرة سورية للمبيع، و 136.643 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تستقبل شهر حزيران بانخفاض في قيمتها أمام الدولار وأسعار الذهب تسجل ارتفاعاً محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لسعر الذهب الرائج في الأسواق السورية اليوم أو ما يعرف باسم “السوق السوداء”، فقد سجل سعر مبيع الغرام ارتفاعاً ملحوظاً في عموم المحافظات في البلاد، وذلك بالتزامن مع انخفاض سجلته العملة المحلية صباح هذا اليوم أمام مختلف العملات الأجنبية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الثلاثاء 1 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً لنشرة تعاملات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة دمشق اليوم مساءً نحو 175.000 ليرة سورية، و 149.860 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 174.850 ليرة سورية، و 149.620 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق مدينة إدلب والمناطق المجاورة لها مساء اليوم نحو 170.500 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 147.050 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: