أخر الأخبار

أسعار الذهب تسجل أرقاماً جديدة في الأسواق السورية اليوم!

أسعار الذهب تسجل أرقاماً جديدة في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الثلاثاء 4 أيار/ مايو 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء، في حين استقر سعر مبيع  غرام الذهب في النشرة الرسمية.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء خلال الفترة المسائية اليوم بنحو ألف ليرة سورية بالمقارنة مع السعر المسجل مساء الأمس.

وعاد سعر الغرام الواحد إلى حدود الـ 154 ألف ليرة سورية، بعد أن وصل مساء الأمس إلى مستويات الـ 155 ألف ليرة سورية للغرام في تداولات السوق السوداء.

بينما حددت جمعية الصاغة في نشرتها الرسمية الصادرة ظهر اليوم، سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً بنحو 144 ألف ليرة سوريا للغرام، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

ونتيجة لما سبق، تقلص الفارق بين السعر الرسمي لغرام الذهب وسعره في السوق السوداء إلى نحو 10 آلاف ليرة سورية، بعد أن بلغ الفرق بينهما مساء الأمس حوالي 11000 ليرة سورية للغرام الواحد.

ويشتـ.ـكي المواطنون في الداخل السوري من ارتفاع أسعار صياغة الذهب، بسبب الفارق بين أسعار الذهب الرسمية وسعره في السوق الموازي أو ما يعرف بـ”السوق السوداء”.

ووفقاً لمصادرنا الخاصة، فإن أجرة الصياغة لكل غرام واحد من الذهب تصل إلى 20 ألف ليرة سورية.

وتعد جمعية الصاغة بدمشق الجهة المسؤولة عن إدارة قطاع الصاغة في سوريا، إلا أن معظم الحرفيين لا يلتزمون بالأسعار المحددة في النشرات الرسمية التي تصدر عن الجمعية بشكل يومي.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الثلاثاء 4 أيار/مايو 2021 كما جاءت في نشرة “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 144.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 143.500 ليرة بالنسبة سورية للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 123.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 122.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض ملحوظ تشهده الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المتداولة مساء اليوم في السوق السوداء، فقد سجلت انخفاضاً في كافة المدن والأسواق السورية.

وجاء هذا الانخفاض بالتزامن مع تحسن جزئي سجلته الليرة السورية خلال فترة التداولات المسائية لهذا اليوم، بالإضافة استقرار سعر أونصة الذهب عالمياً عند حدود الـ 1790 دولار للأونصة.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الثلاثاء 4 أيار/ مايو 2021، وذلك وفقاً لتعاملات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة دمشق اليوم مساءً 154.000 ليرة سورية، و 132.050 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة حلب 153.960 ليرة سورية، و 131.990 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

أما في محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من البلاد، فسجل سعر مبيع غرام الذهب مساء اليوم 152.360 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 131.100 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

هذا ومن المتوقع أن تتجه جمعية الصاغة وصنع المجوهرات يوم الغد لرفع سعر مبيع غرام الذهب في نشرتها الرسمية، وذلك بحسب التحليلات التي أشارت إلى إمكانية ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية غداً صباحاً إلى مستويات أعلى من 1800 دولار للأونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: