أخر الأخبار

أجهزة الصراف الآلي تبتلع رواتب الموظفين في سوريا.. المصرف المركزي يوضح!

أجهزة الصراف الآلي تبتلع رواتب الموظفين في سوريا.. المصرف المركزي يوضح!

طيف بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر محلية سورية عن خصومات في أموال رواتب الموظفين في سوريا، مشيرة إلى أن أجهزة الصراف الآلي ابتلعت رواتب الموظفين الذين يقبضون الراتب من الصرافات الآلية المنتشرة في كافة المحافظات والمدن في البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن الموظف حين يقوم بوضع بطاقته المصرفية ويطلب سحب مبلغ معين من جهاز الصراف الآلي، يقوم الجهاز بإخراج البطاقة دون أن تخرج الأموال مع خصم المبلغ من راتب الموظف رغم أنه لم يحصل عليه أو يقبضه.

ونوهت أن مصرف سوريا المركزي وبعد كثرة حالات خصم الأموال من رواتب الموظفين من خلال أجهزة الصراف الآلي وبعد تلقيه الكثير من الشكاوى، نوه إلى أن ما يحصل سببه خطأ من الشركة التي تنفذ مشروع الربط الالكتروني.

ونقلت المصادر عن أحد المسؤولين في مصرف سوريا المركزي تأكيده أن المشكلة في طريقها إلى الحل في أقرب وقت ممكن، منوهاً أن الشركة المنفذة للربط الالكتروني تقوم بما يجب من أجل التوصل إلى حل.

من جهته، قال مدير الدفع الالكتروني في مصرف سوريا العقاري “سامر سليمان” في حديث لوسائل إعلام محلية أن هذه المشكلة تحصل في معظم الصرافات الآلية التي تعود لمختلف المصارف العاملة في سوريا سواءً العامة أو الخاصة ولا تقتصر على أجهزة صراف تابعة لمصارف محددة.

وأفاد أن حالات حدوث المشكلة ارتفع بشكل كبير في الفترة الحالية، وذلك بعد أن كانت المشكلة لا تحدث إلى مع عدد محدود من الأشخاص.

وأضاف أن المصرف يعمل حالياً على المتابعة والتنسيق مع شركة الدفع الإلكتروني المنفذة للربط بين الصرافات الآلية وتحديد سبب المشكلة وإيجاد حل فني لها في أقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضاً: طرح أوراق نقدية بقيمة كبيرة في سوريا بات قريباً.. خبير يتحدث عن موعد طرحها وقيمتها النقدية

وبالنسبة لإعادة المبالغ التي سحبتها الأجهزة، فأشار إلى أن المصرف العقاري تأخر في إعادة المبلغ التي تم حسمها دون أن يحصل عليها الموظف لمدة 2 يوم بسب نقص الكوادر البشرية لدى المصرف من المكلفين في حل مثل هذه المشكلات والطلبات.

الجدير بالذكر أن القطاع المصرفي في سوريا يعاني من نقص في عدد الصرافات الآلية وعدم وجود بنية تحتية كافية، بالإضافة إلى ضعف جودة الانترنت التي تؤثر بشكل كبير على مشروع الربط الالكتروني.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: