أخر الأخبار

“القادم أسوأ”.. قيادي لدى نظام الأسد يحذّر السوريين ويدعوهم لمغادرة سوريا.. ما علاقة روسيا؟

“القادم أسوأ”.. قيادي لدى نظام الأسد يحذّر السوريين ويدعوهم لمغادرة سوريا.. ما علاقة روسيا؟

طيف بوست – فريق التحرير

نشر القيادي التابع لقوات نظام الأسد “سليمان شاهين” منشوراً عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منشوراً، تحدث من خلاله عن المرحلة القادمة في سوريا.

وحذّر “شاهين” في منشوره بأن القادم سيكون أسوأ في البلاد، داعياً السوريين إلى الهـ.ـجرة ومغادرة سوريا التي وصفها بأنها باتت مستنـ.ـقعاً موبـ.ـوءاً بـ”الدبيكة” عى حد وصفه.

وحول أسباب التحذيرات، ذكر القيادي التابع للنظام بأن روسيا سيطرت على خيرات البلاد لمدة 50 عاماً قادماً، وذلك من أجل سداد تكاليف مساندتها ودعمها للنظام خلال السنوات الماضية.

وجاء منشور “شاهين” تحت عنوان تحت عنوان “جـ.ـرعة تشـ.ـاؤم”، بأن الجميع ينتظر ويتأمل أن يحصل شيء يغير الحال للأفضل، لكل أوجه لمن يتأمل خيراً في الغد والبلد نصيحة، وفق قوله.

ونصت نصيحة “شاهين” للسوريين، بأن يمـ.ـوتوا بصمت من دون ضـ.ـجيج ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار في منشوره إلى أن كل يوم سيمر سوف يترحـ.ـم الجميع على الذي قبله، في ظل قانون الغاب، لافتاً أن البقاء سيكون للأقوى، وأن القادم سوف يكون أسوأ بكثير.

وأوضح “شاهين” أن “الأشهر الذهبية” مرت، مؤكداً أن الأشهر التي سوف يبـ.ـكي فيها السوريين بشكل أكبر ستبدأ مع حلول شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

ولفت القيادي لدى النظام أنه في حال كان التيار الكهربائي في الشتاء المقبل كل 7 ساعات ساعة فيكون الوضع مقبول، على حد تعبيره.

واختتم “شاهين” منشوره بدعوة الموالين بحكم متابعتهم لصفحته بالسعي إلى مغادرة البلاد، وإنقـ.ـاذ أبنائهم من القادم ومن هذا المجتمع.

أما بالنسبة لردود أفعال المتابعين، فقد تضمن تعليقات متباينة من المؤيدين للنظام، من بينها الصعـ.ـوبات التي تواجه الراغبين بالسفر إلى الخارج.

فيما أكد العديد من المتابعين والمعلقين على المنشور أنهم في حال تم فتح الباب أمامهم لمغادرة البلاد، فسيغادرون سوريا على الفور.

اقرأ أيضاً: “لافروف” يضـ.ـع شـ.ـروطاً لمناقشة الأوضاع في سوريا مع الأوروبيين بالتزامن مع زيارة وفد روسي إلى دمشق!

وكان “شاهين” قد انتقد النظام في عدة منشورات سابقة منها ذكره لحقيقة المراسيم التي أصدرها بشار الأسد تحت مسمى زيادة رواتب العاملين في المجال التعليمي بقيمة 40% ليتبين أن القيمة الواقعية للزيادة لا تتجاوز الـ 12 بالمئة فقط.

كما وجّه “شاهين” اتهـ.ـامات للمسؤولين في الدولة السورية بالوقوف وراء خطة تبدأ من مرحلة قطـ.ـع السلعة عن السوق بحجة الحـ.ـصار الاقتصادي، وذلك تمهيداً لإقناع سكان مناطق سيطرة النظام بدفع أي مبلغ مقابل حصولهم على حاجتهم سواء كانت المادة دواءً أو غيره.

اقرأ أيضاً: “صفقة غير تقليدية بين روسيا وأمريكا”.. صحيفة أمريكية تتحدث عن مبادرة دبلوماسية جديدة بشأن سوريا

تجدر الإشارة إلى أن “سليمان شاهين” هو أحد القادة التابعين لـ”سهيل الحسن” الملقب بـ”النـ.ـمر”، والذي يقود ما بات يعرف باسم قوات الفرقة “25”.

وتنشـ.ـط الفرقة “25” عسكرياً من خلال الدعم المباشر من قبل روسيا، وتنتشر في عدة مواقع في سوريا، لاسيما في محيط محافظة إدلب شمال غرب البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: