أخر الأخبار

شاب سوري يبتكر مشروع فريد من نوعه شمال سوريا يدر ربحاً وفيراً ويقدم خدمة مميزة للسكان (فيديو)

شاب سوري يبتكر مشروع فريد من نوعه شمال سوريا يدر ربحاً وفيراً ويقدم خدمة مميزة للسكان (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يسعى الشبان في المنطقة الشمالية من سوريا جاهدين إلى تأمين فرصة عمل تجعلهم قادرين على تحقيق دخل مادي يمكنهم من موجهة صعوبات الحياة، وذلك في ظل قلة مصادر الدخل في المنطقة التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في نسبة البطالة بين السكان.

وقد دفع الواقع الجديد الذي تشهده المنطقة الشمالية من سوريا العديد من الشباب إلى ابتكار مشاريع جديدة فريدة من نوعها تمكنهم من كسب المال وجني الأرباح وفيرة.

وضمن هذا السياق، نجح الشاب السوري “محمد بكور” في ابتكار مشروع غير تقليدي شمال سوريا، وتحديداً في مدينة “إعزاز” بريف حلب الشمالي، حيث أطلق على المشروع اسم “كومجي الفزعة”.

وبحسب تقارير محلية فإن الشاب يقوم بخدمة السكان في المنطقة الذين تتعطل سيارتهم على الطرقات، لاسيما إصلاح الإطارات، حيث لا يتقيد “محمد” بمكان محدد نظراً لأنه يستخدم سيارة مزودة بكافة المعدات اللازمة.

وأوضحت التقارير أن السيارة التي يستخدمها الشاب باتت بمثابة محل متنقل، إذ يقوم السائقون الذين تتعرض سيارتهم لعطل مفاجئ في الإطارات أثناء سيرهم على الطرقات بالاتصال بالشاب وتحديد المكان، ليقوم الشاب بالمجيء إليهم وتصليح العطل.

وفي حديث لوسائل الإعلام، أشار الشاب إلى أنه حاول أن يبتكر مشروعاً يلائم قدرته وخبرته، فهو يعمل في مصلحة تصليح إطارات السيارات منذ عدة سنوات، ونتيجة وعورة الطرقات في المنطقة يعاني السائقون من كثرة تعرضهم للأعطال في الإطارات دون القدرة على الوصول إلى الورشات المخصصة للتصليح بشكل يسير، منوهاً أن الفكرة جاءت منها لافتتاح هذا المشروع.

ولفت الشاب أنه يحصل على مردود مادي جيد من خلال هذا العمل، بالإضافة إلى أنه يقدم خدمة مميزة لسكان المنطقة في آن معاً.

اقرأ أيضاً: وداعاً لدفع فواتير الكهرباء.. ابتكار جهاز صغير الحجم يولد الكهرباء بشكل مجاني ويوضع في المنزل (فيديو)

ونوه “محمد” إلى أنه فكر في بادئ الأمر أن يفتح محل خاص به، لكنه لم يتمكن من ذلك بسبب ارتفاع أجار المحلات في المنطقة بشكل لا يتناسب مع الإمكانيات المادية التي يمتلكها.

وأضاف الشاب “محمد” أن هذا المشروع يعتبر مشروعاً فريداً من نوعه وغير مسبوق في المنطقة الشمالية من سوريا.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وأفاد “محمد” أن والده هو من اقترح عليه هذا المشروع بعد أن استوحاه من تركيا، حيث تنتشر مثل هذه المشاريع في المدن التركية.

وختم الشاب حديثه منوهاً إلى أنه بدأ المشروع برأس مال لا يتعدى الـ 1500 دولار، وذلك دون حساب ثمن السيارة التي يملكها شقيقه الأكبر.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: