أخر الأخبار

الشركة السورية للاتصالات ترفع أسعار الاتصالات الداخلية والخارجية وأجور الخدمات في سوريا

الشركة السورية للاتصالات ترفع أسعار الاتصالات الداخلية والخارجية وأجور الخدمات في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أصدر مجلس المفوضين في الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد في سوريا قراراً جديداً يقضي برفع أجور الخدمات المقدمة عبر منظومة مراكز خدمة المواطن بمختلف قنواتها المنتشرة في معظم المحافظات في البلاد.

ونشر الحسابات الرسمية للمؤسسة السورية العامة اللاتصالات عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة منشوراً أعلنت خلاله عن رفع الأسعار بنسبة من 30 إلى 35 بالمئة.

وأوضحت أن الزيادة تشمل أجور الخدمات الداخلية والخارجية على منظومة مراكز خدمة المواطن المنتشرة في معظم المدن والمحافظات السورية.

وبينت المؤسسة في منشورها أن تطبيق التعديلات الجديدة على لائحة الأسعار سيبدأ بشكل رسمي اعتباراً من بداية شهر أيار/ مايو المقبل.

من جهتها، أشارت مصادر اقتصادية سورية إلى قرار رفع أجور الخدمات الداخلية والخارجية يأتي على خلفية ارتفاع التكلفة التشغيلية للمنظومة في الآونة الأخيرة، ومن أجل الاستمرار بتقديم الخدمة بالمستوى المطلوب للسوريين.

ونوهت المصادر إلى أن القرار يعني أن هناك ارتفاع قادم في أسعار الاتصالات الداخلية والخارجية في سوريا إلى جانب ارتفاع أجور بعض الخدمات المقدمة مثل خدمات الانترنت وخدمات الإصلاح وما إلى ذلك.

وقد لاقى هذا القرار تفاعلاً واسعاً بين السوريين خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أعربت شريحة واسعة من السوريين عن استيائها من قرارات رفع الأسعار في مختلف القطاعات في البلاد في توقيت واحد.

ولفت معلقون إلى أن قرارات رفع الأسعار تأتي دائماً مع بقاء الرواتب والأجور على حالها، حيث ترتفع الأسعار 6 إلى 7 مرات في السنة الواحد، بينما ترتفع الرواتب مرة أو اثنتين في العام، منوهين أن الزيادة على الرواتب تكون طفيفة ولا تتناسب مع حجم ارتفاع أسعار كافة المواد والسلع والخدمات في البلاد.

اقرأ أيضاً: أسعار فلكية للوجبات السريعة في سوريا تزامناً مع تدهور قيمة الليرة السورية

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الكثير من المواد والخدمات قد ارتفعت بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية، حيث كانت هناك زيادات معلنة في الأسعار وأخرى دون إعلان رسمي.

وقد تم رفع أسعار باقات الانترنت المرتبطة بالبوابات في المناطق التي تخدمها في سوريا إلى جانب رفعها لأجور خدمات الهاتف الثابت في البلاد بشكل غير معلن قبل أيام، وذلك تزامناً مع ارتفاع في أسعار المشتقات النفطية والوجبات السريعة والأدوية والخدمات الطبية في سوريا.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: