أخر الأخبار

صياد محظوظ يدخل عالم الثراء بعد وقوع مادة نادرة بشباكه سعر الكيلو غرام الواحد منها 40 ألف دولار (فيديو)

صياد محظوظ يدخل عالم الثراء بعد وقوع مادة نادرة بشباكه سعر الكيلو غرام الواحد منها 40 ألف دولار (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

كثيرةٌ هي قصص العثور على الكنوز الدفينة أو كميات كبيرة من الذهب والمعادن الثمينة، لكن قصة اليوم مختلفة نوعاً ما، حيث قادت الصدفة أحد الصيادين الفـ.ـقراء للدخول إلى عالم الثراء بلمح البصر بعد أن وقعت في شباكه مادة نادرة باهظة الثمن ومطلوبة عالمياً بكثرة.

وبحسب تقارير إعلامية فإن أحد الصيادين التايلانديين حالفه الحظ أثناء عودته من رحلة صيد، حيث علقت بشباكه مع اقترابه إلى الشاطئ مادة نادرة يصل سعر الكيلو غرام الواحد منها إلى أكثر من 40 ألف دولار أمريكي.

وأوضحت التقارير أن حياة الصياد التايلاندي الذي يدعى “ناررونغ بيتشاراج” قد تغيرات بالكامل بعد عثوره على المادة النادرة، حيث تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار.

وبينت التقارير أن المادة التي عثر عليها الصياد هي “قيء الحوت” أو ما يعرف لدى المختصين تحت مسمى “العنبر”  أو “الذهب العائم”.

وأضافت بأن الصياد عثر على ما يقارب 30 كيلو غرام من مادة “العنبر” التي تتواجد في “قيء الحوت”، ليتحول من صياد فقير إلى مليونير ويدخل عالم الثراء بلمح البصر عن طريق الصدفة المحضة.

وأشارت التقارير إلى أن القصة حدثت على ساحل منطقة “نيوم” جنوبي تايلاند، حين علقت مادة لزجة لونها كريمي بشباك الصياد حين اقترب من الوصول إلى الشاطئ بعد نهاية رحلة الصيد.

ونوهت أن الصياد سارع إلى التحقق من المادة النادرة والغريبة التي عثر عليها، ليتبين أنها مادة “العنبر” أو كما تسمى في تايلاند “قيء الحوت الأسطوري”.

ولفتت إلى أن هذه المادة تعتبر من أغلى المواد في العالم وذات قيمة فائقة، حيث يحلم كافة الصيادين حول العالم بالعثور عليها، وذلك نظراً لسعرها المرتفع جداً وندرتها، إذ تتهافت كبرى الشركات حول العالم للحصول عليها.

اقرأ أيضاً: رجل يعثر على كميات كبيرة من الذهب عبر استخدام جهاز للكشف عن المعادن اشتراه بـ 15 دولار (فيديو)

ووفقاً للخبراء فإن مادة العنبر يخرجها الحوت من أحشائه نظراً لأنها غير قابلة للهضم، حيث تتشكل في أمعاء نوع من أنواع الحيتان يسمى “حوت العنبر”.

وأوضح الخبراء أنه وبعد أن يقوم الحوت بلفظ المادة داخل مياه المحيطات فإنها تتحول إلى مادة صلبة تطفو فيما بعد على سطح المحيط.

وأشار الخبراء إلى أن هذه المادة معروفة لدى العديد من الصيادين تحت مسمى “كنز البحر” أو “الذهب العائم”، وذلك نظراً لارتفاع سعره، حيث يضاهي سعر “العنبر” أسعار الذهب والعديد ممن المعادن الثمينة.

ويعود سبب ارتفاع سعر مادة العنبر لكونها مادة تدخل في صناعة أفخر العطور في العالم، إذ تستعمله شركات العطور الكبرى والراقية، نظراً لأن إضافة هذه المادة إلى العطر يزيد من ثباته ومدة بقائه على جسم أو ملابس الإنسان، كما أنه يجعل الروائح ملائمة للبشرة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: