أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تتخطى كل الحدود وجمعية الصاغة وصنع المجوهرات تصدر تعميماً مهماً

أسعار الذهب في سوريا تتخطى كل الحدود وجمعية الصاغة وصنع المجوهرات تصدر تعميماً مهماً

طيف بوست – فريق التحرير

تخطت أسعار الذهب في سوريا كافة الحدود السابقة، حيث وصلت إلى مستويات قياسية وتاريخية في الارتفاع لم تصل إليها من ذي قبل، وذلك بالتزامن مع ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في السوق الموازي خلال تعاملات نهاية الأسبوع إلى مستويات الـ 930 ألف ليرة سورية لكل غرام في بعض المدن في البلاد.

بينما وصل سعر الغرام من عيار 18 قيراط إلى حدود الـ 800 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد، حيث تعتبر هذه المستويات أعلى أرقام تصل إليها أسعار الذهب في سوريا على الإطلاق.

وجاء ذلك في الوقت الذي حددت فيه جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة السورية دمشق أسعار الذهب الرسمية في البلاد بنحو 893 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط.

في حين حددت الجمعية سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط بحوالي 765 ألف ليرة سورية لكل غرام، وذلك في آخر نشرة رسمية صادرة عنها.

وأرجعت الجمعية سبب ارتفاع أسعار الذهب في سوريا في النشرات الرسمية إلى ارتفاع سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي، حيث وصل سعر أونصة الذهب عالمياً خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات قريبة لعتبة الـ 2300 دولار لكل أونصة ذهبية واحدة لأول مرة في تاريخها.

وأما بالنسبة لسعر مبيع أونصة الذهب السورية من عيار 995، فقد سجل سعرها ارتفاعاً إلى حدود الـ 32 مليون و 375 ألف ليرة سورية.

في حين وصل سعر مبيع الليرة الذهبية من عيار 21 في الأسواق السورية الرسمية إلى مستويات الـ 7 ملايين و 275 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف أكبر كتلة من الذهب في العالم عبر جهاز كشف عن المعادن وعرضها للبيع بسعر خيالي (فيديو)

وبالتزامن مع هذا الارتفاع الكبير في أسعار الذهب محلياً وعالمياً، أصدرت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق تعميماً مهماً، أكدت خلاله على ضرورة التزام الصاغة بالتسعيرة الرسمية الواردة في النشرات الصادرة عنها.

وحثت الجمعية أصحاب محال بيع الذهب على عدم شراء القطع الذهبية دون وجود فاتورة معتمدة ومختومة، مع التأكيد على أهمية أن يقوم الصائغ بتدوين تفاصيل البائع في دفتر المشتريات لديه، وذلك من أجل تفادي أي إشكالات محتملة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: