أخر الأخبار

تذبذب في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

تذبذب في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وهذه أسعار الذهب في سوريا اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 24 سبتمبر/ أيلول 2023 تذبذباً في سعر صرفها مقابل مختلف العملات العربية والأجنبية.

وكانت السمة الأبرز خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية هي تفاوت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بين مدينة وأخرى.

وفي الوقت الذي شهدت فيه الليرة السورية مزيداً من التحسن في بعض المدن والمحافظات السورية، انخفضت قيمة الليرة السورية في المدن والمحافظات الأخرى.

كما أن سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي قد شهد استقرار وثباتاً في بعض الأسواق المحلية خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وفي التفاصيل، فإن الليرة السورية سجلت تحسناً ملحوظاً بقيمتها مقابل الدولار بأسواق المنطقة الوسطى، حيث سجل فيها سعر الصرف أرقاماً عند حدود 13650 ليرة للدولار.

في حين استقر سعر صرف الليرة السورية صباح هذا اليوم في أسواق المدن والمحافظات الرئيسية عند مستويات تراوحت بين حدود الـ 13700 والـ 13800 ليرة لكل دولار.

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل الليرة السورية انخفاضاً بقيمتها بأسواق المنطقة الشمالية والشرقية، حيث تراوح سعر الصرف هناك بين مستويات الـ 14000 والـ 14150 ليرة للدولار.

ويأتي ما سبق في الوقت الذي تشير فيه معظم ومجمل التوقعات بأن سعر صرف الليرة السورية متجه نحو تسجيل انخفاضات كبيرة متتالية أمام الدولار في الفترة القريبة القادمة.

وبالعودة إلى سعر الصرف المسجل صباح اليوم الأحد 24 أيلول في أسواق العاصمة دمشق، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 13700 ليرة للدولار الأمريكي الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل عدة عملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3601

مبيع: 3657

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 496

مبيع: 505

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3706

مبيع: 3764

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

تذبذب سعر صرف الليرة السورية الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وتزامن تذبذب سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار خلال الساعات القليلة الماضية مع تفاوت في أسعار الذهب في مختلف المدن السورية.

وقد سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً في بعض المحافظات في الوقت الذي شهدت فيه انخفاضاً في المدن والمحافظات الأخرى، وذلك وفقاً لسعر الصرف في كل مدينة ومحافظة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في سوريا.. أسرار تظهر إلى العلن وحديث عن مناطق سورية تعوم فوق الذهب والمعادن النادرة (فيديو)

وبشكل عام سجل سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم أرقاماً بين مستويات الـ 745 والـ 750 ألف ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً.

وترافق ما سبق مع تسجيل سعر الأونصة الذهبية الواحدة خلال الساعات القليلة الماضية أرقاماً عند حدود الـ 1925 دولار أمريكي لكل أونصة ذهبية واحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: