أخر الأخبار

نبتة عشبية تزرع في سوريا تتحول إلى كنز يدر الذهب ومزارعون سوريون يكسبون آلاف الدولارات (فيديو)

نبتة عشبية تزرع في سوريا تتحول إلى كنز يدر الذهب ومزارعون سوريون يكسبون آلاف الدولارات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

انتشرت في الآونة الأخيرة زراعة العديد من المزروعات والنباتات العشبية النوعية التي باتت بمثابة كنز يدر الذهب على من يزرعها من المزارعين السوريين، وذلك في ظل توجه المزارعين هناك إلى زراعة أصناف زراعية توصف بأنها اقتصادية نظراً لأرباحها الكبيرة.

ومن بين أهم النباتات التي توسعت زراعتها في سوريا، هي زراعة نبتة عشبية تحولت إلى كنز وباتت تزرع بكثافة في الأراضي السورية، حيث يطلق عليها معظم المزارعين السوريين اسم “نبتة الذهب” بسبب المكاسب المالية الكبيرة التي يحصلون عليها من وراء زراعتها.

وبحسب تقارير محلية فإن النبتة العشبية المهمة، هي نبتة “الزعفران”، حيث يؤكد مزارعون سوريون أنهم لن يتوقعوا حين البدء بزراعة هذه النبتة بأن يحصلوا على كمية الأرباح التي باتوا يحصلون عليها الآن.

وأوضحت التقارير أن زراعة الزعفران توسعت بشكل كبير مؤخراً في سوريا، حيث باتت تزرع في مناطق جديدة لم يكن من المألوف زراعتها فيها من قبل، لاسيما في أراضي المنطقة الوسطى والمناطق الشمالية من البلاد.

وبينت أن هذه النبتة تعتبر في الوقت الحالي من أهم النباتات العشبية، حيث أنه مطلوب بكثرة في الأسواق العالمية ويتم تصدير الإنتاج إلى الدول المجاورة عبر تجار مختصين.

وأضافت أن سر ارتفاع سعر نبتة الزعفران هو احتوائها على مواد مضادة للأكسدة بتركيز عالي لا يوجد في غيرها من أنواع النباتات العشبية.

وأشارت أن أهم مادة موجود في نبتة الزعفران هي مادة “السافرانال” إلى جانب عدة مكونات مضادة للأكسدة، مما يجعل منها علاجاً فعالاً للعديد من الأمراض.

وأفادت أنه إلى جانب ذلك فإن نبتة الزعفران تحتوي على قيم غذائية مرتفعة، حيث تحتوي على مكونات مفيدة لجسم وصحة الإنسان بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: مزارع سوري يبدع في زراعة نبتة مباركة ويحول زراعتها إلى مشروع يكسبه أرباح تضاهي الذهب (فيديو)

ونوهت إلى أن ارتفاع سعر الزعفران عالمياً يعود إلى ندرته، حيث لا تنجح زراعته في الكثير من المناطق حول العالم، الأمر الذي يجعل المزارعين السوريين الذين نجحوا بزراعته يكسبون أرباح مالية مهمة.

ولفتت أن الكثير من المزارعين السوريين توجهوا مؤخراً إلى زراعة نبتة الزعفران، حيث يطلق عليها في بعض المناطق السورية اسم “النبات الجاذب للثروة”.

ووفقاً للعديد من المصادر العالمية فإن سعر الكيلو الغرام الواحد من الزعفران يصل إلى أكثر من 1600 دولار أمريكي في الفترة الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن نبات الزعفران يستخدم على نطاق واسع في الطب البديل والطب الشعبي، حيث له سمعة طيبة، ويعد من النباتات ذات القيمة الغذائية والمعنوية في آنٍ معاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: