أخر الأخبار

من داخل دمشق.. فراس إبراهيم ينتقد مسؤولاً حكومياً ويصفه بـ”الحمار”!

من داخل دمشق.. فراس إبراهيم ينتقد مسؤولاً حكومياً ويصفه بـ”الحمار”!

طيف بوست – فريق التحرير

انتقد الفنان والممثل السوري الموالي للنظام “فراس إبراهيم” حكومة الأسد والمسؤولين في وزارة الاتصـ.ـالات، إثـ.ـر انقـ.ـطاع الإنترنت عن البـ.ـلاد صباح هذا اليوم بسبب الامتحـ.ـانات التكميليّة، لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية.

وكتب الفنان “إبراهيم” المقيم في دمشق حالياً منشوراً على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عبر من خلاله عن غـ.ـضبه من انقطـ.ـاع الاتصـ.ـالات لمدة ٤ ساعات، صباح اليوم الأحد 1 أغسطس/ آب، بسبب بدء الامتحـ.ـانات التكميلية والثانوية.

ونـ.ـعـ.ـت “إبراهيم” صـ.ـاحب هذا القرار بالحـ.ـمار والمتخـ.ـلف لاتخاذه مثل هذا القرار، حيث إن قرارات مسـ.ـؤولي البلد غـ.ـير مسبـ.ـوقة بالأمـ.ـم، على حد تعبيره.

وشرح “إبراهيم” أنـ.ـه فوجئ صباح اليوم بانقطـ.ـاع عام للاتصـ.ـالات لمدة أربع سـ.ـاعات بسبب بدء الامتحـ.ـانات التكميلية، وقد تكرر القـ.ـطع على مدى طول مدة الامتحـ.ـانات الإعدادية والثانوية على مـ.ـدى شهر.

وتساءل “إبراهيم”، “هل الخـ.ـوف من أن يغـ.ـش أحد الطلبة أو حتى 100 طالب في الامتحـ.ـانات يمكن أن يبرر قطـ.ـع الاتصالات عن الآلاف الذين قد يحتـ.ـاجون للتواصل الـ.ـسريع في المستشـ.ـفيات أو الطرق السريعة أو الحالات الطـ.ـارئة الإسعـ.ـافية المستعـ.ـجلة؟ هل استفـ.ـحل الغـ.ـباء بنا إلى هذه الـ.ـدرجة؟!، على حد قوله.

وأضاف: “هل بالفـ.ـعل لا يوجد في هذا البلد مَن يمكن أن يقول لهذا المتخـ.ـلف الذي اتخذ هذا القرار البـ.ـائس، وغير المسبوق في تاريخ الأمـ.ـم”.

وتابع بالقول: “من اتخذ مثل هذا القرار.. حمـ.ـار وعليه أن يجد حـ.ـلاّ لمشـ.ـكلة الغـ.ـش غير قطع الاتصـ.ـالات عن دولة بأكمـ.ـلها بشعبها ومؤسساتها، وإخـ.ـراج بلد بأكمله عن نطـ.ـاق الخدمة ومنـ.ـعه من التواصل مع العالم الخـ.ـارجي لعدة سـ.ـاعات من أجل عيون طالب غـ.شـ.ـاش أو من أجل منـ.ـع تسـ.ـريب أسئلة الامتحـ.ـان؟”.

وختم الفنان السوري الموالي للنظام منشوره بعبارة: “”عجبي يا بلـ.ـد”، وذلك في إطار انتـ.ـقاده للحكومة السورية.

وينتقد “إبراهيم” الوضع المعـ.ـيشي في سوريا، شأنه شأن العديد من الفنانين الموالين للنظام الذين مازالوا يعيشون ضمن مناطق النظام.

اقرأ أيضاً: عبد الحكيم قطيفان ينتقد دريد لحام ويصف حديثه عن الوطنية بـ”المقـ.ـرف”!

يأتي ما سبق في ظل أوضاع معيشية صعبة يعيشها المواطنون في سوريا، حيث يقول معظمهم أن المعيشة في الصومال أصبحت حلماً بالنسبة لهم.

وغالباً ما يوجه الموالون لنظام الأسد انتقـ.ـادات كبيرة للحكومة السورية عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، لكن معظمهم يقومون بحذف تلك المنشورات بعد نشرها بساعات قليلة، وذلك خـ.ـوفاً من الملاحقـ.ـات الأمـ.ـنية.

اقرأ أيضاً: سعر مبيع غرام الذهب يسجل انخفاضاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة السورية عادةً ما تلـ.ـجأ إلى قطـ.ـع جميع الاتصـ.ـالات وخدمات الإنترنت، خلال فترات امتحـ.ـانات الشهادة الإعدادية والثانوية، إضافة إلى فترات الامتحـ.ـانات الجامعية، وذلك في محاولة لمنـ.ـع الغـ.ـش أو تسـ.ـريب الأسئلة الامتحـ.ـانية.

ويرى العديد من الفنانين والمواطنين العاديين في سوريا أن مثل هذا التصرف يعتبر تصرفاً غير لائق بحق شعب بأكمله، ودائماً ما كانوا يطالبون الحكومة بإتباع أساليب وطرق أخرى لمنـ.ـع حالات الغـ.ـش في الامتحـ.ـانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى