أخر الأخبار

مقارنة بين موبايلات سامسونج وهواوي.. أيهما أفضل..؟

مقارنة.. أيهما أفضل سامسونج أم هواوي..؟

طيف بوست – فريق التحرير

في حال رغبتك في اقتناء هاتف أندرويد جديد لتحديث هاتفك الحالي وتطويره، فإنك تجري مقارنة بين الهواتف المتنوعة والمتباينة من ناحية أشكالها ومواصفاتها.

وبعد أن تجري المقارنة ربما ستجد نفسك في حيرة من أمرك بين اختيار هواتف شركة “سامسونج” الكورية أو شركة “هواوي” الصينية، لتنتقل بعد ذلك لتساؤل آخر ألا وهو “أيهما أفضل سامسونج أم هواوي”؟

ويختلف تفضيل كل شخص لإحدى الشركتين عن الأخرى، وذلك بحسب احتياجات كل منا، فبعض الأشخاص يبحثون عن السعر المناسب وآخرون يبحثون عن الشاشات الكبيرة ودقة الكاميرا.

فيما البعض الآخر يحتاجون بطارية تخدمهم لفترة زمنية طويلة دون شحنها، بينما يبحث عدد كبير من الناس عن هواتف لها ذاكرة كبيرة تسمح لهم بتخزين الكثير من الصور ومقاطع الفيديو.

في هذا التقرير سنساعدك قدر المستطاع وسنقدم لك إجابة عن السؤال الذي يشغل بالك عند رغبتك بشراء هاتف جديد، وسنستعرض لك مواصفات ومُميزات هواتف شركتي “سامسونج” و”هواوي”، لتُحدد أيهما أفضل بالنسبة لك.

أيهما أفضل موبايلات سامسونج أم هواوي..؟

في بداية المقارنة بين هواتف سامسونج وهواوي، علينا أن نعلم أن كلا الشركتين تصنعان هواتف بجودة عالية، ولهما جذور قوية في عالم صناعة الموبايلات.

وتمكنت الشركتان من تحقيق انطلاقة قوية في مجال الهواتف الذكية، وهناك عدة نقاط بإمكاننا مقارنتها بين هواتف سامسونج وهواوي لمعرفة أيهما أفضل.

شريحة الهاتف

أيهما أفضل سامسونج أم هواوي
شريحة الهاتف

تعتبر شريحة الهاتف أو ما يُعرف باسم “المعالج” من أول الأشياء التي يجب أن نركز عليها عند تقييمنا لجودة الهواتف الذكية، حيث تحتوي هذه الشريحة على وحدة المعالجة المركزية للهاتف الذكي، بالإضافة إلى وحدة “GPU” المسؤولة عن معالجة الرسوم، فضلاً عن وحدة الاتصال ومعالج العرض، إلى جانب معالج الفيديو والذاكرة العشوائية الـ “RAM”.

وتعد الشريحة أو معالج الهاتف هي النقطة الأساسية في التنافس بين مختلف الشركات، إذ أنها كلما كانت متطورة، كلما بات أداء الهاتف أعلى وأفضل، وأقل استهلاكاً للطاقة.

وعند إجراء مقارنة بين هواتف سامسونج وهواوي من ناحية الشريحة أو المعالج، فإن شريحة الهاتف “إكسينوس” التي تقوم شركة “سامسونج” بتصنيعها تعتبر من أكبر نقاط قوة الشركة، حيث أنها تصنع الشرائح بنفسها وتتمكن بذلك من تحديد الإمكانيات التي تريد إدخالها إلى هواتفها.

أما بما يخص شركة “هواوي“، فكانت تعتمد ولفترة طويلة على شرائح تصنعها شركات أخرى، الأمر الذي يفقدها ميزة تحديد الإمكانيات التي تريدها، لكنها اتجهت في الآونة الأخيرة إلى إنتاج شرائح خاصة بها، إلا أنها لم تصل حتى الآن إلى مستوى الشرائح التي تصنعها شركة “سامسونج” الكورية، وذلك بحسب تقييم معظم الخبراء في مجال الهواتف الذكية.

البطارية

أيهما أفضل سامسونج أم هواوي
البطارية

تعتبر البطارية من أكثر المواصفات التي يجب الانتباه إليها عند التفكير باقتناء هاتف جديد، إذ يتوجب علينا أن نتأكد من سعتها وسرعة شحنها والوقت المقدر لنفاذها بعد شحنها بالكامل.

وقد ازدادت أهمية البطارية، خاصة بعد ظهور تقنية الجيل الرابع “4G” التي من المعروف أنها تستهلك قدراً كبيراً من شحن البطارية.

وعموماً لا توجد فوارق كبيرة بين بطارية هواتف “سامسونج” وبطارية هواتف “هواوي”، إذ أن كلتا الشركتين توفران لهواتفهما بطاريات تتراوح سعتها بين 4 حتى 5 آلاف مللي أمبير، وهي مستوردة من الشركة ذاتها.

لذلك علينا الانتباه إلى مسألة الشحن السريع للبطارية، حيث تتفوق شركة “هواوي” بهذه الخاصية عن منافستها “سامسونج”.

وتوفر شركة “هواوي” سرعة شحن عالية للبطارية تصل إلى 40 واط، وهي سرعة عالية تتيح إمكانية شحن بطارية الهاتف خلال دقائق، بينما توفر شركة “سامسونج” شحناً عادياً بقيمة تبلغ 25 واط.

الكاميرا

أيهما أفضل سامسونج أم هواوي
الكاميرا

تعتبر كاميرا الهاتف من العوامل التي تهتم بها كافة الشركات المصنعة، وذلك من أجل جذب العملاء عبر إعدادات حديثة ومبتكرة توفرها في كاميرات هواتفها.

وتشير آخر الإحصائيات إلى أن عدد كبير من المستخدمين لا يلتفتون إلى أداء المعالج وتطور الشريحة بقدر ما يهمهم جودة الصور وجودة مقاطع الفيديو التي تلتقطها كاميرا الهاتف.

وضمن هذا الإطار، اختارت شركة “سامسونج” أن تعتمد على شركات مصدرة مثل شركة “سوني” التي تقوم بتوريد وحدات الكاميرا، كما أنها عملت على تطوير أجهزة استشعار خاصة بها تسمى “Isocell”.

وتمكن كاميرا هواتف “سامسونج” الحديثة المستخدمين من التقاط صور بتفاصيل غنية وألوان زاهية، مما يساعدهم على التقاط صور حية في جميع الأوقات.

ويضاف إلى ذلك أن كاميرا هواتف “سامسونج” المتطورة توفر تقنية تعمل على تحسين حساسية الضوء في وضع الإضاءة المنخفضة، وذلك عبر دمج 4 بيكسلات مجاورة للعمل كوحدة بيكسل كبيرة.

أما بالنسبة لشركة “هواوي“، فقد تعاقدت مع شركة “Leica”، التي تعتبر من أشهر العلامات التجارية في مجال الكاميرات، وقد ظهرت أو نتيجة للتعاون بين الشركتين في هاتف “هواوي P9” الذي أظهرت الكاميرا الخاصة به كفاءة عالية، خاصة عند تصوير الشارع.

يبقى أن نذكر أن سؤال.. أيهما أفضل سامسونج أم هواوي ، سيبقى مطروحاً بشكل دائم من قبل المستخدمين الذين يرغبون باقتناء هواتف جديدة تعمل بنظام أندرويد.

وستبقى المقارنة صعبة بين هواتف الشركتين، حيث أنهما تسيطران على سوق الهواتف الذكية حول العالم بنسبة كبيرة، إذ يعود اختيار كل شخص بحسب احتياجاته والسعر الذي تسمح به ميزانيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى