أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وسعر غرام الذهب في الأسواق المحلية مع افتتاح نشرة اليوم!

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وسعر غرام الذهب في الأسواق المحلية مع افتتاح نشرة اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الاثنين 31 يوليو/ تموز 2023 تحسناً طفيفاً بسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

واستعادت الليرة السورية جزء بسيط من خسائرها التي منيت بها خلال الأيام القليلة الماضية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات.

وعلى الرغم من هذا التحسن الطفيف بسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار إلا أن سعر الصرف بقي بشكل عام فوق مستويات الـ 13000 ليرة سورية للدولار.

ولم تتمكن الليرة السورية من تسجيل مزيد من التحسن، حيث لم تكسر حاجز الـ 13 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد في كافة المدن والمحافظات السورية صباح اليوم.

وكان التحسن الأكبر خلال الساعات القليلة الماضية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من البلاد التي وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 13000 ليرة لدولار.

ورغم استعادة الليرة السورية لجزء من خسائرها أمام الدولار صباح هذا اليوم إلا أن كافة التوقعات تشير إلى أن سعر صرف الليرة سيعود لمسار الانخفاض بقوة قريباً.

ويؤكد المحللون أن مثل هذا التحسن الطفيف بقيمة الليرة السورية لا يتعدى كونه تصحيح في مسار العملة، وهو يحصل في تداولات مختلف العملات حول العالم.

وبشكل مبدئي يتوقع المحللون أن يصل سعر صرف الليرة السورية لمستويات الـ 15000 ليرة سورية للدولار خلال تعاملات الشهر المقبل.

وبالعودة سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار اليوم الاثنين 31 تموز في أسواق دمشق، فقد وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 13200 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3468

مبيع: 3524

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 480

مبيع: 490

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3562

مبيع: 3620

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية وسعر غرام الذهب اليوم
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وترافق هذا التحسن بقيمة الليرة السورية أمام مختلف العملات الأجنبية صباح اليوم مع تغيرات كبيرة في أسعار الذهب في كافة المدن السورية صباح اليوم.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد من الذهب خلال الساعات القليلة الماضية بمقدار 19 ألف ليرة سورية لكل غرام واحد من مختلف العيارات في الأسواق المحلية.

اقرأ أيضاً: اكتشاف قرية أثرية تعد بمثابة ثروة ضخمة في سوريا وسط ذهول الخبراء مما عثروا عليه بداخلها (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق مدينة دمشق صباح هذا اليوم إلى حدود الـ 733 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في السوق السوداء.

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل أسعار الذهب على المستوى العالمي أرقاماً عند مستويات الـ 1959 دولاراً أمريكياً لكل أونصة ذهبية واحدة صباح هذا اليوم.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: