أخر الأخبار

الليرة السورية تلفظ أنفاسها مقابل الدولار وسعر مبيع غرام الذهب يصل لمستوى قياسي جديد اليوم!

الليرة السورية تلفظ أنفاسها مقابل الدولار وسعر مبيع غرام الذهب يصل لمستوى قياسي جديد اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 20 يوليو/ تموز 2023 مزيداً من الانخفاض والتراجع في سعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وبلغ سعر صرف الليرة السورية مستويات قياسية وتاريخية جديدة أمام الدولار الأمريكي في كافة المدن والمحافظات في البلاد صباح هذا اليوم.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية أدنى مستوى لها على الإطلاق أمام الدولار الواحد خلال الساعات القليلة الماضية في عدة محافظات سورية.

ولامس سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 12 ألف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد لأول مرة في تاريخها بأسواق مدينة حلب اليوم صباحاً.

فيما تراوح سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في الأسواق الرئيسية صباح اليوم بين مستويات الـ 11400 والـ 11700 ليرة سورية للدولار.

ويأتي ذلك وسط حديث عن انخفاضات جديدة قادمة بسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبقية العملات خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

ويرجح معظم المحللين أن تتعمق خسائر الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات في المدى المنظور في ظل المعطيات الاقتصادية المتوفرة في الوقت الحالي.

ولا يستبعد المحللون أن يتجاوز سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار عتبة الـ 15 ألف ليرة سورية لكل دولار خلال الشهرين القادمين.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية الذي تم تسجيله صباح اليوم الخميس 20 تموز، فقد وصل سعر الصرف في أسواق دمشق إلى حدود الـ 11650 ليرة سورية للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

الشراء: 3062

المبيع: 3105

الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

الشراء: 425

المبيع: 432

الليرة السورية مقابل الريال القطري:

الشراء: 3157

المبيع: 3202

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تلفظ أنفاسها الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

وأما بالنسبة لسعر غرام الذهب في الأسواق المحلية، فقد واصلت أسعار الذهب في سوريا تسجيلها مزيداً من الارتفاع في كافة المدن والمحافظات السورية صباح اليوم.

وارتفع سعر مبيع الغرام الواحد في أسواق العاصمة دمشق صباح اليوم بمقدار 22 ألف ليرة سورية لكل غرام في تعاملات السوق الموازي.

اقرأ أيضاً: نبتة سحرية تنمو بشكل عشوائي في عدة مناطق في سوريا وتدر مبالغ مالية كبيرة على السكان (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في دمشق صباح هذا اليوم لمستويات الـ 649 ألف ليرة سورية للغرام، وهو أعلى رقم يصل إليه سعر الغرام بدمشق على الإطلاق.

وبخصوص أسعار الذهب على الصعيد العالمي صباح اليوم، فقد وصل سعر أونصة الذهب إلى مستويات الـ 1979 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: