أخر الأخبار

فندق عصري عائم في ميناء الدوحة لاستقبال جماهير كأس العالم.. إليكم مواصفاته (صور/ فيديو)

فندق عصري عائم في ميناء الدوحة لاستقبال جماهير كأس العالم.. إليكم مواصفاته (صور/ فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

وصلت السفينة “إم إس سي وورلد يوروبا” إلى السواحل القطرية قبل أيام، حيث تعتبر هذه السفينة أول فندق عصري عائم يصل إلى ميناء الدوحة في قطر، وذلك تمهيداً لاستقبال واستضافة المشجعين الذين سيحضرون فعاليات بطولة كأس العالم 2022.

ومع وصول السفينة التي تعد فندقاً فخماً عائماً على سطح الماء، انتشرت العديد من التقارير التي تحدثت عن مواصفات الفندق وما سيقدمه للجماهير التي ستقيم على متنه.

فندق عائم الدوحة

وبحسب التقارير فإن الفندق يتكون من اثنان وعشرين طابقاً، بالإضافة إلى أنه يضم أكثر من ألفين وستمائة غرفة، حيث تبلغ مساحاته العامة نحو 40 ألف متراً مربعاً.

كما أن طول الفندق العائم يبلغ حوالي 333 متراً مربعاً وعرضه يبلغ نحو 47 متراً، حيث تعد هذه السفينة واحدة من أكبر السفن المخصصة لأغراض السياحة حول العالم.

وتعد هذه السفينة كذلك الأمر أول سفينة سياحية تعمل بالغاز الطبيعي المسال في العالم، فضلاً عن أنها مزودة بمرافق ضخمة وفخمة ووسائل ترفيهية عديدة.

كما أن السفينة تضم ممشى خـ.ـارجي بطـ.ول 104 أمتار، فضلاً عن احتواءها عن 33 مطعم وصالة متعددة الأغراض، لكل منها طابـ.ـعه الخـ.ـاص وتوفر أنشـ.ـطـ.ـة ترفيهية يومية من حـ.ـفـ.ـلات موسيقية وعروض مـ.ـسـ.ـرحية وتجـ.ـارب مميزة.

اقرأ أيضاً: الخطاط السوري عبيدة البنكي يخط عملة تذكارية خاصة ببطولة كأس العالم 2022 (صور/ فيديو)

ويمـ.لـ.ـك الفندق قـ.ـدرة استيعابية كبيرة للأطـ.ـفـ.ـال الذين خـ.ـصصت لهم مـ.ـسـ.ـاحة داخلية تبلغ سعـ.ـتهـ.ـا 766 متر مربع، وتضم 7 غـ.ـرف كل منها يناسـ.ـب فئات عـ.ـمـ.ـرية مختلفة، بـ.ـدايـ.ـة من سـ.ـن الـ.ـولادة حتى 17 سنة.

تجدر الإشارة إلى أن الفندق العائم في ميناء الدوحة سيستقبل آلاف الجماهير التي ستحضر فعاليات بطولة كأس العالم الذي سيقام في دولة قطر في الفترة ما بين 20 تشرين الثاني و 18 كانون الأول المقبل.

وبحسب التقارير فإن السفينة ستمضي عاماً كاملاً في مياه الخليج العربي، ومن ثم ستغادر المنطقة أواخر صيف سنة 2023.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: