أخر الأخبار

مطالبات بفرض حظر التجوال في تركيا إثر توسع انتشار كورونا

أعلن وزير الصحة التركي “فخر الدين كوجة” مساء اليوم السبت 28 آذار/ مارس 2020، عن الحصيلة الجديدة لأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في تركيا.

وقال الوزير إن عدد الحالات الجديدة المسجلة خلال 24 ساعة ماضية، قد وصلت إلى 1704 حالات، ليرتفع العدد الإجمالي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا في تركيا إلى 7402 شخص.

وأضاف أن عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في تركيا، قد بلغ 108 حالات، بعد تسجيل 16 حالة وفاة جديدة خلال 24 ساعة الفائتة.

وبحسب الوزير فإن الحالات التي تماثلت للشفاء، قد بلغت 70 حالة، فيما لا يزال 445 شخص في العناية المركزة، يتلقون العلاج.

وقد اتخذت تركيا إجراءات جديدة يوم أمس، للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، من ضمنها إيقاف الرحلات بين جميع المدن عبر القطارات، وتقليص عدد رحلات الطيران الداخلية.

في حين وجهت المعارضة التركية الدعوة للمواطنين الأتراك بضرورة البقاء في المنازل، والالتزام بالحجر الصحي منعاً لتفشي الفيروس.

وطالبت السلطات التركية بإصدار الأوامر بتطبيق حظر التجوال، وفرض الحجر المنزلي على المواطنين لمواجهة انتشار فيروس كورونا في البلاد.

اقرأ أيضاً: افحص نفسك بنفسك.. أطباء سوريون يتيحون إجراء فحص “كورونا” من داخل المنزل!

ودعا الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يوم أمس، المواطنين إلى البقاء في منازلهم وتطبيق حجر صحي طوعي، وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، وذلك لاحتواء توسع انتشار الفيروس.

لكن “حزب الشعب الجمهوري المعارض” وجه الدعوة للحكومة التركية بإصدار أوامر تلزم المواطنين على التزام منازلهم، من أجل السيطرة على انتشار الوباء.

وأصدر رئيس الحزب “كمال قليجدار” بياناً، اليوم السبت 28 آذار/ مارس 2020، قال فيه: “في هذه المرحلة الحرجة من الواضح أننا نحتاج إلى البقاء في المنازل وتطبيق حظر تجوال شامل وفعال”.

وأشار إلى أن مسألة التصدي لانتشار الفيروس، لا يمكن أن تتم عبر حملات تطالب المواطنين بالبقاء في منازلهم بشكل طوعي، مضيفاً أنه لا بد من تطبيق إجراءات فعالة نضمن من خلالها التزام المواطنين بالحجر المنزلي.

وأضاف أنه يتوجب على السلطات أن توفر بدائل للمواطنين الذين سيتضررون من فرض حظر التجوال في حال تطبيقه، مثل توفير الأجور والأمن الوظيفي.

اقرأ أيضاً: وسم “بشار الأسد” يتصدر “تويتر” في السعودية.. ما القصة؟

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية التركية كانت قد اتخذت بدورها مجموعة من الإجراءات الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، من ضمنها فرض قيود على سفر المواطنين بين الولايات التركية.

وأعلنت أنه يتوجب على جميع المواطنين البقاء في المدن التي يقيمون فيها، مع عدم السماح لهم بمغادرتها إلا بموجب إذن رسمي من السلطات التركية، يتم منحه في الحالات الضرورية، كالسفر بغرض العلاج أو وفاة أحد أفراد العائلة المقربين، أو في حالة عدم توفر سكن، وذلك مع وجود الإثباتات اللازمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: