أخر الأخبار

ابن مسؤول سابق يكشـ.ـف رسالة شفوية عن أول موقف لبشار الأسد من المظاهرات السلمية

ابن مسؤول سابق يكشـ.ـف رسالة شفوية عن أول موقف لبشار الأسد من المظاهرات السلمية!

طيف بوست – فريق التحرير

كشف رجل الأعمال السوري “فراس طلاس” الذي يعد أحد أعمـ.ـدة نظام الأسد السابقين وحلفائه القدامى عن وجـ.ـه رأس النظـ.ـام السوري “بشار الأسد” الحقيقي في خـ.ـطته المباشرة حول تعـ.ـاطيه مع المظـ.ـاهرات الشعبية ومطالب المدنيين التي اشتـ.ـعـ.ـلت في عدد من المدن والبـ.ـلدات السورية منذ عام 2011.

وقال ابن وزير الـ.ـدفاع الأسبق للنظام “فراس طلاس” ضمن مقـ.ـابلة تـ.ـلفزيونية على قناة “الجزيرة” إنه “وبـ.ـدافع الواجـ.ـب ولكونه جزءاً من نظام الأسد سابقاً، وجّـ.ـه لـ”بشار الأسد” رسالة طـ.ـويلة قال إنها حمـ.ـلت في طيـ.ـاتها نوعاً من الحل في سوريا منذ البداية عام 2011، وفقاً لتعبيره.

وبحسب ما قاله “طلاس” في معرض حديثه خلال المقابلة، فقد تضمنت رسالته الموجـ.ـهة للأسد خطاباً مفاده أن الأخير لن يستطيع أن يفـ.ـعل ما فعـ.ـله والده بالسـ.ـوريين في الثمـ.ـانينيات بحق المـ.ـدنيين ومنهم الإخـ.ـوان المـ.ـسـ.ـلمين في كل من محافظة “حماة” ومدينة “جسر الشغور”.

وأضاف “طلاس” كاشفاً أنه دعا “بشار الأسد” في تلك الرسالة إلى تقـ.ـاسم الثـ.ـروة والسلطة مع الناس الذين خرجوا ضـ.ـده في تلك الأثناء.

أما بالنسبة لرد “بشار الأسد” على الرسالة والدعوة الموجـ.ـهة، فقال “طلاس” إن رد بشار الأسد جاء على خـ.ـلاف ما هو متوقع، وفق وصفه.

وأوضح “طلاس” بالقول: “الأسد رد على رسالتي عبر الـ.ـدفـ.ـع بشـ.ـقيقي منـ.ـاف طلاس، محملاً إياه رسالة شـ.ـفوية إلي”.

ولفت “فراس طلاس” أن بشار الأسد طالبه في رسالته الشـ.ـفوية بعدم التدخل والمطالبة بالإصـ.ـلاح أو إعطاء التوجيهات لفعل ذلك.

وأشار “طلاس” أن “الأسد” نـ.ـعـ.ـت خلال رسالته السوريين الثـ.ـائـ.ـرين ضـ.ـد نظامه بـ”الـ.ـكـ.ـلاب” مضيفاً أن بشار لن يقوم بأي إصـ.ـلاح “إلا عندما تجلـ.ـس الـ.ـكـ.ـلاب في بيوتها”، على حد زعـمه.

اقرأ أيضاً: “بشار الأسد خارج المعادلة”.. مصدر دبلوماسي يتحدث عن تطورات هامة سيشهدها الملف السوري نهاية العام الجاري!

وكان “فراس طلاس” قد كشف العديد من التفاصيل والأسـ.ـرار عن رأس النظام السوري “بشار الأسد” في عدة مقابلات مع وسائل إعلام عربية وغربية خلال الفترة السابقة.

وقال “طلاس” في حديث سابق لصحيفة “ميكور ريشون” الإسـ.ـرائيلية، أن “بشار الأسد” أبلـ.ـغه في بـ.ـدايات الثـ.ـورة أن “هـ.ـمه الوحيد أن يبقى على رأس السلـ.ـطة حتى لو تم تـ.ـد.مير الـ.ـدولة بالكامل.

وأكد “طلاس” في سياق الحديث أن ما قاله “الأسد” له، جاء في الأسـ.ـابيع الأولى لانطـ.ـلاق الثـ.ـورة، وقبل تحـ.ـريك الجـ.ـيش لمواجـ.ـهة المتظـ.ـاهرين وقـ.ـمـ.ـعهم.

اقرأ أيضاً: “رسالة لروسيا ونظام الأسد”.. وزير الخارجية الأمريكي يدلي بتصريحات هامة بشأن الملف السوري!

وأضاف: “عبرت عن رفـ.ـضي للممـ.ـارسات العـ.ـنيفة بحق المعـ.ـارضين”، كما لفت أن “الأسد” قال له حينـ.ـها أنه سيضغـ.ـط على أولئك الأشخاص “المتظـ.ـاهرين” ويكـ.ـسـ.ـرهم، وبعد ذلك سيفكر بتنفيذ الإصـ.ـلاحات، على حد تعبيره.

ونوه “طلاس” أن “بشار الأسد” كان مـ.ـصراً على عدم وجود أي فسـ.ـاد في العـ.ـائلة الحـ.ـاكمة، مشيراً أن “الأسد” كان ينـ.ـظر إلى عـ.ـائلته على أنها تحـ.ـمي الـ.ـدولة ومن حقها أن تأخـذ نصـ.ـيبها من خيـ.ـراتها دون أي رقـ.ـيب أو حـ.ـسيب.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: