أخر الأخبار

صياد يعثر على كنز تقدر قيمته بـ 100 مليون دولار عن طريق الصـ.ـدفة لكـ.ـن ما فعـ.ـله بعد ذلك غريـ.ـب (فيديو)

صياد يعثر على كنز تقدر قيمته بـ 100 مليون دولار عن طريق الصـ.ـدفة لكن ما فعله بعد ذلك لا يصـ.ـدق (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

كثيرةٌ هي قصص عثور الصياديين على كنوز ثمينة أو أسماك نادرة أو أشياء لا تقدر قيمتها بأي ثمن عن طريق المحضة، لكن المميز والغريب في قصتنا اليوم ليس فقط طريقة العثور على الكنز، وإنما ما فعله الصياد بعد أن عثر على الكنز الذي تقدر قيمته بـ 100 مليون دولار.

وبحسب تقارير إعلامية وصحفية، فإن قصة أحد الصيادين الفيليبينيين بدأت حين علقت مرساة قاربه أثناء قيامه برحلة صيد معتادة.

وأشارت التقارير إلى أن الصياد الفيليبيني وعندما علقت المرساة غطس لتخليص قاربه، فكان الحظ حليفاً له، حيث عثر حينها على لؤلؤة كبيرة الحجم  من النادر ما يتم العثور على مثلها.

ولفتت إلى أن اللؤلؤة التي عثر عليها الصياد المحظوظ تعتبر أكبر لؤلؤة في العالم، حيث وصفها الخبراء الذين أطلعوا عليها بأنها “لؤلؤة عملاقة”.

ووفقاً للتقارير فإن أمراً لا يصدق حصل بعد عثور الصياد على اللؤلؤة العملاقة في منطقة بورتوبرنسسكو النائية بجزيرة “بالاوان”، حيث قرر الصياد أن يحتفظ باللؤلؤة تحت سريره لمدة عشر سنوات كاملة.

وقام الرجل بهذا الفعل الغريب على اعتبار أن اللؤلؤة الكبيرة الحجم تمثل “تميمة” من شأنها أن تجلب له الحظ السعيد في حال الاحتفاظ بها.

ونوهت التقارير إلى أن الصياد لم يخبر أحداً بقصة عثوره على اللؤلؤة ولم يعرف أن قيمتها تقدر بنحو 100 مليون دولار أمريكي إلا بعد 10 سنوات من تخبئتها وعن طريق الصدفة أيضاً.

وأضافت أن قصة عثور الرجل على اللؤلؤة الثمينة كانت ستبقى طي الكتمان إلى الأبد لو حدوث حريق في منزل الصياد أجبره على إخراجها، حيث وضعها برسم الأمانة إلى عمته في وقت لاحق.

ولفتت التقارير إلى أن عمة الصياد تنبهت بعد ذلك إلى اللؤلؤة التي وضعها الصياد داخل صدفة كبيرة، لتقوم فيما بعد بتسليمها إلى أحد مسؤولي السياحية في الجزيرة.

اقرأ أيضاً: أغلى كنز في العالم موجود في دولة عربية لن تتخيلوا كمية الذهب التي تم العثور عليها (فيديو)

وبعد إجراء الفحص اللازم من قبل مديرية السياحية في المنطقة تبين أن عرض اللؤلؤة كان 30 سنتمتراً وطولها نحو 70 سنتمتراً.

كما أشار الخبراء إلى أن اللؤلؤة تزن 34 كيلوغراماً، الأمر الذي يجعلها من أكبر لؤلؤة تم اكتشافها في العالم حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الخبراء الذين قام بإجراء المعاينة لفحص اللؤلؤة أكدوا أن قيمتها تصل إلى نحو 100 مليون دولار أمريكي.

وتعتبر اللؤلؤة الذي عثر عليها الصياد الفيليبيني الأكبر على مستوى العالم وتفوق بأضعاف ثاني أكبر لؤلؤة تم العثور عليها التي يبلغ وزنها 6.4 كيلوغراماً وتقدر قيمتها بنحو 35 مليون دولار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: