أخر الأخبار

“سنصلي في القدس”.. رسم تخيلي نشره موقع “خامنئي” يوضح قيمة “بشار الأسد” لدى إيران..!

صورة توضح قيمة بشار الأسد لدى إيران

طيف بوست -فريق التحرير

نشر الموقع الرسمي للمرشد الإيراني الأعلى “علي خامنئي” لوحة فنية تخيلية ظهر فيها مجموعة من الشخصيات التي تدعمها إيران في العالمين الإسلامي والعربي تزامناً مع حلول أول أيام عيد الفطر المبارك.

وجاءت اللوحة الفنية التخيلية تحت عنوان “سنصلي في القدس”، حيث زعم فيها أن الرسم يجسد القادة الذين سيحررون المسجد الأقصى من الاحتلال الإسرائيلي.

واتسمت الشخصيات التي ظهرت في اللوحة التخيلية بولائها للنظام الإيراني، وتمتعها بنشاطات سياسية وعسكرية تنسجم مع الفكر التوسعي الإيراني في منطقة الشرق الأوسط.

وتعمد مصمم الصورة على ما يبدو أن يجسد الشخصيات في الصف الأول أثناء تأدية الصلاة بأحجام كبيرة، فيما بالكاد يستطيع من يرى الرسم أن يتعرف على الشخصيات التي تصلي في الصفوف الخلفية.

وظهر رأس النظام السوري “بشار الأسد” المعروف بموالاته للنظام الإيراني في الصفوف الخلفية، وفي قسم مهمش، حيث لا يوجد بجواره أي من قادة “محور الممانعة” المعروفين.

في حين تصدر المشهد قائد ميلـ.ـيشيا حزب الله اللبناني”حسن نصر الله”، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس “إسماعيل هنية”، ورجل الدين البحريني “عيسى أحمد قاسم”.

وجاء خلفهم في الصف الثاني متزعم الحوثيين “عبد الملك الحوثي” والقائد الجديد لفيلق القدس “إسماعيل قآني” وغيرهم من الشخصيات الحوثية الموالية لإيران.

فيما يظهر يظهر القائد السابق لميلـ.ـيشيا فيلق القدس الإيراني “قاسم سليماني” على شكل غيمة في أعلى الرسم التخيلي وبجواره مسجد قبة الصخرة، في حين يظهر تحته بقية القادة أثناء تأديتهم للصلاة في المسجد الأقصى.

اقرأ أيضاً: إيران تدخل على خط الصراع الليبي لدعم “حفتر”.. وأمريكا تستعرض قوتها النارية الهائلة في الخليج العربي

وقد أثار موقع رأس النظام السوري “بشار الأسد” في الصورة ردود أفعال متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” وغيرها.

وعلق الصحفي السوري قتيبة ياسين على الصورة التي نشرها الموقع الرسمي لـ “خامنئي” بالقول: “انظروا أين وضع نظام الملالي بشار الأسد عندما تخيّل نفسه في القدس”.

وأضاف “هل عرفتم الآن قيمة بشار عند إيران؟ مع العوام.. حتى القادة الحوثيين مقدمين عليه”.

وتحدث “ياسين” عن سبب ظهور “قاسم سليماني” على شكل غيمة فوق مسجد قبة الصخرة، متسائلاً لماذا لم يتم وضع “أحمد ياسين” أو “ياسر عرفات” مكانه.

من جهته قال الصحفي السوري أيمن عبد النور تعقيباً على اللوحة الفنية التخيلية قائلاً: “جنون رسمي.. مؤيدي النظام جن جنونهم لوضع الأسد في الصفوف الخلفية”.

بدوره غرد “تشارلز ليستر” مدير قسم مكافحة الإرهـ.ـاب في معهد الشرق الأوسط، ، ساخراً  بكلمة “عبقري”، وذلك في إشارة إلى وضع بشار الأسد في الصفوف الخلفية، في حين تصدر “إسماعيل هنية” المشهد وجاء في الصف الأول بجانب “حسن نصر الله”.

واعتبر “ليستر” في تغريدته أن مكان “إسماعيل هنية” في الصورة يشير إلى عودة حركة حماس إلى كنف نظام الملالي من جديد.

اقرأ أيضاً: خلاف بين “لافروف” و”شويغو” بسبب حفتر.. وليبيا قد تكون مسرحاً لمواجهات مباشرة بين أنقرة وموسكو

وسبق أن نشر الموقع الرسمي لمرشد الأعلى الإيراني “علي خامنئي” مطلع العام الحالي رسماً تخيلياً بعد مقـ.ـتل قائد ميليـ.ـشيا فيلق القدس “قاسم سليماني”، حيث أثار ذلك الرسم جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي آنذاك.

وأظهر الرسم التخيلي في تلك الأثناء الإمام الحسين (ابن علي بن أبي طالب وحفيد النبي محمد) وهو يستقبل ويحتضن “قاسم سليماني” شهيداً في السماء، بحسب الصورة التي نشرها الموقع حينها.

وعلق محللون على الرسم التخيلي الذي ظهر فيه “سليماني” في السماء، بالقول أن تلك الرسومات أظهرت أن العقل السياسي الإيراني يساوي بين “قاسم سليماني” و “الإمام الحسين” في مستوى الشهادة.

تجدر الإشارة إلى أن “قاسم سليماني” لقي حتفه برفقة رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي “أبو مهدي المهندس”، وذلك في غـ.ـارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي في الثالث من شهر كانون الثاني مطلع العام الحالي.

انظروا أين وضع نظام الملالي بشار الأسد عندما تخيّل نفسه في القدسهل عرفتم قيمة بشار عند إيران؟مع العوام.. حتى الحوثي…

Posted by ‎قتيبة ياسين‎ on Monday, May 25, 2020

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اين خامنئي في الصورة يبدو انها لن تتحرر الا بعد موته ويبدو ان الحشد الشعبي العراقي اما انه لن يساهم في التحرير او انه ملحق باحدى التشكيلات الفارسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: