أخر الأخبار

شاب عربي يذهل الجميع بعد ابتكار تقنية فريدة من نوعها عجز عنها العلماء لأعوام طويلة (فيديو)

شاب عربي يذهل الجميع بعد ابتكار تقنية فريدة من نوعها عجز عنها العلماء لأعوام طويلة (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تسعى معظم الدول حول العالم إلى التوصل لابتكارات واختراعات جديدة في مجال حماية البيئة، وذلك في ظل تعرض كوكبنا لدرجة عالية من التلوث خلال العقدين الأخيرين من الزمن بسبب نواتج احتراق الغازات والمخلفات الأخرى، بالإضافة إلى نواتج النفايات.

وضمن هذا السياق، تمكن شاب عربي في مقتبل العمر من التوصل إلى ابتكار تقنية فريدة من نوعها من شأنها أن تساهم بشكل كبير في حماية البيئة والتقليل من الانبعاثات الضارة.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن الشاب العراقي “أبو الفضل زياد” قد ابتكر آلة لحرق النفايات والمخلفات الأخرى، مشيرة إلى أن الآلة الجديدة يمكن استخدامها بشكل خاص ضمن المنشآت العامة، لاسيما المستشفيات.

وبينت أن التقنية الجديدة تعمل على حرق المواد ونواتج النفايات الطبية وغير من النفايات بدل أن يتم تركها في العراء، حيث أن تركها يسبب بتلوث كبير للبيئة المحيطة.

وفي حديث لوسائل إعلام عربية قال الشاب إن التقنية الجديدة تعمل على تصفية النواتج والغازات التي تنتج عن عملية الاحتراق، وذلك يتم من خلال غرفة وجهاز محرك يعمل على سحب وشفط الهواء ونقله إلى فلاتر خاصة بالتصفية.

وأضاف أن عملية التصفية تنقسم إلى 3 مراحل، أولها الطين القطني، وثانيها الكربون النشط، وثالثها الكربون النشط الصلب.

وأشار أنه من خلال عملية التصفية يتم إنتاج الأوكسجين بنسبة نقاء تصل إلى 100 بالمئة، بدلاً أن الانبعاثات الضارة التي كانت تنتج عن ترك المخلفات في العراء.

ونوه الشاب أن أهمية الجهاز الجديد المبتكر تكمن في قدرته على حرق أكثر من عشرين طن من النفايات والمخلفات في غضون 60 دقيقة.

اقرأ أيضاً: بفكرة عبقرية.. سوري ينجح في زراعة نبتة مهمة لأول مرة في سوريا ويجني آلاف الدولارات شهرياً (فيديو)

وحول المواد التي قام الشاب بتصنيع الجهاز منها، أشار الشاب إلى أنه قام بصنع الجهاز بالاعتماد على مواد بسيطة جداً ومتوفرة في منطقته.

وبحسب الشاب فإن هذا الابتكار الجديد بحاجة إلى دعم أكبر من الجهات المعنية، حيث أن حجم الجهاز يساعد على حرق كميات أكبر في زمن أقل.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

وطالب الشاب الجهات المعنية بضرورة تبني الفكرة الجديدة نظراً لأهميتها في حماية البيئة، منوهاً أن كافة الدول حول العالم تهتم حالياً بمكافحة تلوث البيئة.

تجدر الإشارة إلى أن الشاب لديه عدة اختراعات أخرى، وقد نال العديد من الجوائز المخصصة للشباب المبدعين على مستوى الوطن العربي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: