أخر الأخبار

الليرة السورية تخسر مزيداً من قيمتها مقابل الدولار وتتجه نحو قاع جديد مع افتتاح تعاملات اليوم!

الليرة السورية تخسر مزيداً من قيمتها مقابل الدولار وتتجه نحو قاع جديد مع افتتاح تعاملات اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 4 يوليو/ تموز 2023 تراجعاً إضافياً بسعر صرفها وقيمتها أمام سلة العملات الرئيسية.

وخسرت الليرة السورية مع افتتاح نشرة تعاملات هذا اليوم مزيداً من قيمتها مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات على المستويين العربي والعالمي.

واتجهت الليرة السورية نحو قاع جديد خلال الساعات القليلة الماضية، حيث لامست مستويات جديدة في الانخفاض أمام الدولار في مختلف الأسواق في سوريا.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن والمحافظات في البلاد صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 9250 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

واقتربت العملة المحلية بذلك بشكل كبير من الوصول إلى أدنى مستوى تاريخي لها أمام الدولار، حيث تخطت عتبة الـ 9300 ليرة سورية للدولار قبل عدة أشهر.

وتراوح سعر صرف الليرة السورية صباح اليوم بشكل عام في كافة المحافظات والأسواق المحلية بين مستويات الـ 9000 والـ 9250 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما بخصوص التوقعات لاتجاه الليرة السورية في الفترة المقبلة، فأشار محللون وخبراء اقتصاديون إلى أن الليرة السورية متجهة نحو مزيد من الانخفاض بقيمتها.

وتوقع المحللون أن يلامس سعر صرف الليرة السورية عتبة الـ 10 آلاف ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد خلال الشهرين المقبلين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية في البلاد.

وبالعودة نشرة تعاملات اليوم الثلاثاء 4 تموز 2023 في أسواق دمشق، فقد وصل فيها سعر صرف الليرة السورية لحدود الـ 9150 ليرة سورية للدولار الواحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 2412

مبيع: 2442

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 345

مبيع: 351

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 2477

مبيع: 2507

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك بحسب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تخسر
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية

ومع استمرار تراجع سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار، سجلت أسعار الذهب في الأسواق المحلية صباح اليوم مزيداً من الارتفاع.

وارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من المعدن الأصفر الثمين في أسواق العاصمة دمشق ليصل إلى مستويات قريبة من النصف مليون ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط.

اقرأ أيضاً: قصة نجاح سيدة سورية تحولت من عاملة بسيطة في فرن إلى واحدة من أمهر الأطباء في تركيا (فيديو)

ويتوقع المحللون أن يستمر ارتفاع سعر غرام الذهب في السوق الموازي في سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة، مرجحين أن يصل سعر الغرام عيار 21 قيراط إلى حدود 530 ألف ليرة قريباً.

وقد تزامن ما سبق مع وصول سعر الأونصة الذهبية على الصعيد العالمي خلال الساعات القليلة الماضية إلى مستويات عند حدود الـ 1912 دولار أمريكي لكل أونصة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: